اتحاد التأمين: مشاركتنا في «معرض الكتاب 2023» للحفاظ على الملكية الفكرية

للحفاظ على الموروث الثقافي وحماية الحركة الثقافية المعاصرة والابتكارات وبراءات الاختراع

اتحاد التأمين: مشاركتنا في «معرض الكتاب 2023» للحفاظ على الملكية الفكرية
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

2:13 م, السبت, 18 فبراير 23

قام الاتحاد المصري للتأمين بالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية بالمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي اختتمت فعالياته في السادس من فبراير الجاري، حيث تواجد «اتحاد التأمين» في جناح الهيئة بالصالة المخصصة للجهات العاملة في الدولة.

وقال الاتحاد المصري للتأمين إن مشاركته بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 قد جاء إيمانًا منه بأهمية الحفاظ على الموروث الثقافي وحماية الحركة الثقافية المعاصرة وأهمية الحفاظ على الابتكارات وبراءات الاختراع وغيرها من المنتجات الفكرية في مجال البحث العلمي، وبغرض تقديم الدعم والحماية اللازمة لهما بما ينعكس على تطور وتقدم الدولة المصرية.

وأشار الاتحاد المصري للتأمين إلى أن المشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2023 قد أعطت الفرصة لإلقاء الضوء على التغطيات التأمينية اللازمة لتقديم الحماية للثروة الفكرية، بغرض تحفيز شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية على الاكتتاب في مثل هذه الأنواع الجديدة من التغطيات التأمينية.

وأوضح الاتحاد المصري للتأمين أن المشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب2023 قد عززت نشر الوعي التأميني بين أوساط المثقفين، بغرض زيادة انتشار الفكر التأميني على مستوى الجمهورية، مما ينعكس بشكل إيجابي على نشاط التأمين وزيادة حجم مساهمته في الناتج الإجمالي المحلي.

وأضاف الاتحاد المصري للتأمين أن حقوق الملكية الفكرية تعطي للشركة الفرصة للاستثمار في إبداعها وابتكارها وعلامتها التجارية وجني ثمار ذلك الاستثمار، وتمنع الآخرين من الاعتداء على ما قدمته تلك الشركة من إبداع وابتكار.

وذكر الاتحاد المصري للتأمين أن عددًا من حقوق الملكية الفكرية قد توجد في منتج واحد، فقد يكون غطاء الزجاجة مسجلًا ببراءة اختراع، مثل غطاء الزجاجة الذي يتم زراعته في الأرض لينبت بعد ذلك، ويمكن أن تتضمن الوصفة الخاصة بالمنتج المعبأ أسرارًا تجارية، كما يخضع الشعار أو الاسم أو الصور لحقوق النشر وحقوق العلامة التجارية، فضلًا على أنه يمكن دخول شكل الزجاجة تحت حماية التصميم أو العلامة التجارية.