اتحاد التأمين: التحول إلى اقتصاد مرن صافي الصفر يخلق مزيدا من فرص العمل

ومن المرجح أن يؤدي إلى زيادة الرخاء

اتحاد التأمين: التحول إلى اقتصاد مرن صافي الصفر يخلق مزيدا من فرص العمل
إبراهيم الهادي عيسى

إبراهيم الهادي عيسى

5:11 م, السبت, 27 أبريل 24

أكد الاتحاد المصري للتأمين أن التحول إلى اقتصاد مرن صافي الصفر من المرجح أن يؤدي إلى زيادة الرخاء كما أنه من الممكن أن يكون اتجاه لخلق فرص عمل.

وبين الاتحاد في دوريته الأسبوعية أن هناك تحديات انتقالية كبيرة للموظفين والمجتمعات والبلاد أثناء حدوث هذا التحول، ولمعالجة تلك المشكلة، يجب على شركات التأمين وإعادة التأمين عند وضع إستراتيجياتها التي تتعامل مع تغير المناخ أن تأخذ في الاعتبار العواقب الاجتماعية التي قد يسببها التحول السريع إلى صافي الصفر.

وأشارت إلى أن مفهوم الانتقال العادل إنما يأتي من خلال الجمع بين العمل المناخي والاندماج الاجتماعي، كالسعي للوصول إلى تقليل لانبعاثات الكربون بما يتماشى مع هدف المناخ العالمي البالغ 1.5 درجة مئوية.

وأوضحت أن شركات التأمين وإعادة التأمين عليها أن تدرك أنه ليس من المتوقع أن تتحول جميع المناطق أو البلاد بنفس الوتيرة، بالإضافة إلى ذلك، من المفترض أن يتم النظر في مسارات مختلفة لإزالة الكربون لقطاعات محددة من محافظها الاستثمارية وتكييف مشاركتها الفردية لتسهيل استراتيجياتها الانتقالية إلى صافي الصفر لمعالجة هذه الفوارق، مع مراقبة متوسط وتيرة تخفيضات انبعاثات محفظتها الإجمالية حتى يظل متماشيا مع الطموح العالمي.