«ابن سينا»: لا نية لفسخ التعاقد مع «علاجى تك» ..ونرحب بالتفاوض مع «النقابة»

أكدت قدرة التطبيق على زيادة حجم أعمال الكيانات الصغيرة والمتوسطة

«ابن سينا»: لا نية لفسخ التعاقد مع «علاجى تك» ..ونرحب بالتفاوض مع «النقابة»
المال - خاص

المال - خاص

9:48 ص, الخميس, 19 نوفمبر 20

قال مصدر قريب الصلة بشركة «ابن سينا فارما» إنه لا نية لدى الشركة لفسخ التعاقد مع شركة «علاجى تك» للتطبيقات الإلكترونية، وذلك عقب اعتراض نقابة الصيادلة على تلك الخطوة.

وكانت نقابة الصيادلة قد أصدرت أمس الأربعاء بيانا تقرر فيه إيقاف التعامل مع شركة ابن سينا فارما، وذلك عقب انقضاء مهلة مدتها 48 ساعة منحتها النقابة للشركة لفسخ التعاقد مع «علاجى تك» لمخالفة الأخيرة قانون مزاولة مهنة الصيادلة.

يذكر أيضا أن شركة ابن سينا فارما كانت قد أعلنت مؤخرا عن توقيع اتفاقية استحواذ على %75 من شركة «علاجى تك» المتخصصة فى مجال التطبيقات الطبية الإلكترونية.

وقالت «ابن سينا فارما» فى إفصاح للبورصة يوم الإثنين إن هذه الصفقة تأتى فى إطار خطتها للتحول الرقمى والتوسع فى مجال التطبيقات الصيدلانية والطبية.

وأوضح المصدر أن تعاقد «ابن سينا» مع شركة «علاجى تك» جاء فى إطار خطة الشركة للتحول للرقمنة، لافتًا إلى أن التطبيق الذى ستطلقهُ الشركة يهدف إلى زيادة حجم أعمال الصيدليات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن الشركة فتحت باب المفاوضات مع نقابة الصيادلة بشأن البيان الصادر من الأخيرة بمقاطعة الشركة بسبب تعاقدها مع «علاجى تك» والتى اعتبرتها النقابة مخالفة للقانون.

ولفت إلى أن الشركة قامت بإرسال مذكرة –أمس الأربعاء- لنقابة الصيادلة تضمنت طلب فتح باب النقاش حول التطبيق، إلى جانب إمكانية فتح ورش عمل لمعرفة ماهيته وكيفية استخدامه وطريقة عمله.

وشدد على أن «ابن سينا» لا تمتلك ولا تدير ولا تشارك فى أى من الصيدليات وليس لديها أى نية للاستثمار فى هذا المجال، مؤكدة أن التطبيق لا يبيع للجمهور ولا يتدخل فى عمليات البيع.

وأكد المصدر أن الشركة حريصة على التواصل الدائم مع النقابة، كما أنها اتبعت كل الإجراءات القانونية للمساهمة فى شركة «علاجى تك» المالكة لتطبيق «علاجي».

ولفت إلى أن منتج «علاجي» ما هو إلا عبارة عن تطبيق على الهاتف المحمول يقوم المريض من خلاله بتصوير الروشتة للصيدليات القريبة من منطقته دون أى تمييز، على أن يتم قراءة الروشتة من الصيدلى وإرسال الأدوية للمنزل.

وأشار إلى أن التطبيق لا يُعد مخالفًا للقانون، موضحًا أن الشركة لا تسعى نهائيًا لفسخ تعاقدها مع «علاجى تك».

وأكد أن تطبيق «علاجي» هو أحد المشروعات الناشئة، ويلتزم بالتوافق مع كافة القوانين والقرارات الوازرية الصادرة وعلى الأخص قانون مهنة الصيدلة وقانون حماية المنافسة وقانون حماية المستهلك.

وكانت «ابن سينا فارما» قد أعلنت مؤخرًا عن استراتجيتها للتحول الرقمى فى مجال الصيدلة، والتى بدأتها فى يوليو الماضى بإطلاق تطبيق «ابن سينا فارما» لخدمة الصيدليات، وبلغ عدد مستخدميه أكثر من 4 آلاف صيدلية شهريًا فى المرحلة التجريبية.