«ائتلاف الجسر العربى - السندباد» تستهدف جذب 140 ألف سائح خلال العام

الحركة السياحية لم تتأثر حتى الآن

«ائتلاف الجسر العربى - السندباد» تستهدف جذب 140 ألف سائح خلال العام
أحمد عاشور

أحمد عاشور

7:07 ص, الأحد, 23 فبراير 20

كشف ثائر درويش عضو مجلس إدارة ائتلاف «الجسر العربى – السندباد» للنقل البحري، عن خطة لجذب 140 ألف سائح لمنطقة خليج العقبة خلال العام الجاري، مقارنة مع 70 ألفًا العام الماضي.

جاء ذلك ردًا على تساؤلات لـ«المال» على هامش افتتاح قرية نويبع المملوكة لشركة جنوب سيناء للفنادق ونوادى الغوص بعد إعادة تطويرها وتجديدها.

أضاف أن مؤشرات الحركة السياحية خلال الربع الأول تشير إلى أن هناك تحسنا كبيرا خلال الفترة المقبلة مع أمل السيطرة على فيروس كورونا الذى انتشر فى الصين.

أكد عضو مجلس إدارة ائتلاف «الجسر العربى – السندباد» أن الحركة السياحية لم تتأثر حتى الآن كما أن الوفود الصينية التى كانت تأتى عبر التحالف تمثل نسبة ضئيلة للغاية مقارنة بباقى الجنسيات.

ذكر أن شركة الجسر العربى للملاحة البحرية تأسست 1985، من حكومات مصر، والعراق، والأردن، ويقع المقر الرئيسى للشركة فى العقبة، ولها فروع فى عمان والقاهرة، ومكاتب فى الإسكندرية، وشرم الشيخ، وطابا، وبغداد، والكويت، وأبو ظبى، ومكة، والمدينة، وقطر، والرياض، وتمتلك الشركة %50 من العربية لإدارة السفن، و%30 من الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية.

أسعار الرحلات البحرية بين 85 و90 دولارًا ذهابًا وعودة للفرد

قال درويش إن أسعار الرحلات البحرية بين 85 و90 دولارًا ذهابًا وعودة للفرد، وتخفض تلك التكلفة حال تنظيم رحلات متكاملة تشمل إقامة وانتقال من خلال إحدى الشركات السياحية.

أشار عضو مجلس إدارة ائتلاف «الجسر العربى – السندباد» إلى أن التحالف يقوم بتشغيل 4 رحلات أسبوعيًا بين مصر والأردن بطاقة 4 سفن سياحية، طاقة الواحدة 200 مسافر، ومن المتوقع زيادتها إلى 7 رحلات بحلول مارس المقبل، مع زيادة تدفق الحركة السياحية.

ذكر أن الائتلاف يطبق أعلى معايير السلامة العالمية فى نقل الوفود السياحية، لافتا إلى أن التعاون والتنسيق بين الجهات الحكومية بين مصر والأردن أسهم فى دفعة وتنشيط حركة النقل.

تابع أن برنامج «زوروا ضفتي البحر الأحمر» السياحى الذى أطلقه الائتلاف لجذب الوفود الأجنبية لمصر والأردن فى برنامج واحد حقق نجاحًا واسعًا. أكد سائر الذى يشغل منصب مدير شركة السندباد، أن مصر تمتلك مقومات واسعة لجذب الوفود السياحية يستحيل معها أن تتمكن أى دولة أخرى من منافستها، ولديها كوادر بشرية تمتلك خبرات واسعة، وأسعار تنافسية وموقع فريد