إي فاينانس: 1000 شركة تسدد الضرائب والجمارك بمركز الدفع الإليكتروني لـ"المالية"

دون الحاجة للذهاب للبنوك

إي فاينانس: 1000 شركة تسدد الضرائب والجمارك بمركز الدفع الإليكتروني لـ"المالية"
منى عبدالباري

منى عبدالباري

4:51 م, الثلاثاء, 26 نوفمبر 19

قال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية «إي فاينانس»، إن مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني في وزارة المالية الذى تشغله الشركة أتاح التحصيل الإلكتروني لكل الجهات الحكومية بالتنسيق مع القطاع المصرفي وقنوات الدفع المختلفة، بما يسمح بالتحصيل الإلكتروني والإخطار اللحظي بالتحصيل.

ويتم تحويل كل المستحقات الحكومية على حساب الخزانة الموحد «TSA» بالبنك المركزي، وإخطار الوحدات الحسابية الحكومية بهذه المعاملات المالية.

معرفة قيمة الضرائب والجمارك إلكترونيا

وأوضح أنه تم تشغيل منظومة خدمة كبار العملاء «cps» وأصبح متاحًا لألف شركة معرفة قيمة الضرائب والجمارك المستحقة عليها آليًا وسدادها أيضًا من مكاتبها دون الحاجة للذهاب إلى البنوك؛ بما يُسهم فى تحسين مناخ أداء الأعمال، وتحفيز بيئة الاستثمار. 

وأشار في بيان اليوم إلى أن «إي فاينانس»، أطلقت شركة «خالص»؛ لتكون منصة إلكترونية لتحصيل المستحقات الحكومية وغير الحكومية، وذلك فى إطار مسئوليتها الوطنية، حرصًا على تيسير الخدمات المقدمة للمواطنين، وإدراكًا لأهمية التحول إلى مجتمع رقمي وتحقيق أهداف الشمول المالي، خاصة أن هناك 16 ألف نقطة تحصيل إلكتروني تنتشر فى مختلف المحافظات.