«إيه إم بست» : فيروس كورونا يضرب أقساط الممتلكات بشركات إعادة التأمين

صرف تعويضات توقف العمال أثر بالسلب على نتائج الأعمال

«إيه إم بست» : فيروس كورونا يضرب أقساط الممتلكات بشركات إعادة التأمين
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

8:08 م, الأحد, 20 ديسمبر 20

 أعلنت على الممتلكات والخسائر (P&C) هذا العام بسبب  فيروس كورونا جائحة COVID-19.

وقالت مؤسسة إيه إم بست AM Best للتصنيف الائتمانى أن تراجع أرباح إعادة التأمين يتعارض الانخفاض في أقساط التأمين مع الاتجاه العام للصناعة، والذي شهد ارتفاعًا في حجم أقساط التأمين لمعظم 33 فرعا من فروع التامين على الممتلكات P&C حتى نهاية عام 2019.

وأشارت إيه إم بست AM Best إلى أن أوامر البقاء في المنزل وإغلاق الأعمال الذي فرضته الحكومة شكِل ضغوطًا على مستويات الأقساط هذا العام ، جنبًا إلى جنب مع تدابير الإغاثة التأمينية مثل الخصومات والمبالغ المستردة وتأجيل الدفع، ملاحظات AM Best.

استراداد وخصم الأقساط سبب التراجع

أضافت إيه إم بست أن معدل البطالة المتزايد وانتشار العمال عن بعد أدى إلى انخفاض حركة مرور سيارات الركاب الخاصة في عام 2020.

ودفع هذا التحول شركات التأمين إلى تقديم برامج استرداد وخصم أقساط ، مما أدى إلى انخفاض بنسبة 2.5٪ في الأقساط المباشرة المكتوبة من قبل شركات التأمين الخاصة على سيارات الركاب خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2020 مقارنة بعام 2019 /

وأوضجت ايه ام بست التباين مع الاتجاهات من عام 2016 إلى عام 2019 ، عندما أدت زيادات الأسعار إلى ارتفاع الأقساط.

بالإضافة إلى ذلك ، كان تأثير تعويض العمال أكثر وضوحًا بسبب المعدلات والانخفاضات في جداول الرواتب.

وفقًا لوكالة التصنيف ، انخفض إجمالي DPW لهذا القطاع حتى سبتمبر 2020 بنسبة 13 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وانخفضت أقساط التأمين الصحي والحوادث الجماعية أيضًا بنسبة 18٪ تقريبًا على أساس سنوي ، ويرجع ذلك على الأرجح إلى انخفاض عدد الموظفين في خطط الحوادث الجماعية والأنشطة الملغاة.

بالانتقال إلى خطوط العقارات التجارية – على وجه التحديد الحرائق والخطوط المتحالفة وجزء الملكية من بوالص المخاطر التجارية المتعددة – تم العثور على قسط التأمين بسبب زيادة الأسعار القادمة في عام 2020 ، والتي استمرت خلال الربع الأول.

الكوارث الطبيسعية تزيد من الضغوط على الاسعار

ولفتت بالنظر إلى العدد القياسي للعواصف المحددة خلال موسم أعاصير المحيط الأطلسي لعام 2020 ، فإن تكاليف المطالبات المتوقعة ستحافظ على الضغط على الأسعار وتدفع متوسط ​​الأقساط إلى الأعلى.

وقالت انه على الرغم من هذه التحديات ، فقد سلطت AM Best الضوء أيضًا على الاتجاه الصعودي المحتمل لشركات التأمين P&C في خطوط التأمين على السيارات ، والتي استفادت جميعها من انخفاض حركة المرور على الطرق ، حيث حققت المسؤولية التجارية على السيارات أدنى نسبة خسارة لها منذ عام 2016.

وانخفضت مسؤولية الركاب الخاصة والأضرار المادية بنسبة 15٪ (أكثر من تسع نقاط نسبة خسارة) مقارنة بالوقت نفسه من العام الماضي ، وبينما لا تزال شدة الخسائر تشكل تحديًا ، انخفض معدل الخسارة بسبب الانخفاض في الأميال المقطوعة.