«إيه إم بست» : صياغة نصوص وثائق فيروس كورونا تضر ببعض شركات التامين

شركات الإعادة أفلتت باستبعادها للوباء صراحة

«إيه إم بست» : صياغة نصوص وثائق فيروس كورونا تضر ببعض شركات التامين
مروة عبد النبي

مروة عبد النبي

7:11 م, الأربعاء, 14 أكتوبر 20

حذر المحللون فى مؤسسة إيه إم بست  AM Best للتصنيف الائتمانى  من الثغرات في صياغة وثائق التأمين حول جائحة فيروس كورونا  COVID-19 يمكن أن تؤذي بعض شركات التأمين ، على الرغم من الجهود الأخيرة لاستبعاد وإستثناء التغطية.

وأ مع شرط استثناء وباء كورونا من وثائق التأمين خاصة فى عقود الصمان والتعويض خلال تجديدات منتصف العام ، بسبب مخاوف تراكم التعرض لخسائر كبيرة بزيادة المطالبات.

وتابعت مؤسسة إيه إم بست للتصنيف الائتمانى أنه بالمثل، تمكنت سياسات الملكية التجارية في الغالب من تضمين نصوص صريحة تستبعد الأوبئة من التغطية بوثائق التامين .

شركات التأمين قادرة على تشديد صياغتها ضد الوباء

وأكدت فى تقرير لها أنه مع ذلك، فإن وثائق تأمين المسؤولية العامة مثل المظلة والمسؤولية المهنية والمسؤولية الزائدة كانت أقل وضوحًا.

انت قادرة على تشديد صياغتها بشكل أكثر سهولة ويسر ، يشير المحللون إلى أن شركات التأمين الأولية قد يتعين أن تكون مدفوعة بالجدول الزمني التشريعي بسبب القضايا المعروضة على المحاكم بشأن مناقشة توقف الأعمال حول COVID-19 ، بالإضافة إلى قضايا أخرى.

ون عدم اليقين بشأن تعرضها للجائحة ، مع تأخير في العمليات التنظيمية.

وأضافت أن “الفجوة بين بوالص التأمين الأولية وإعادة التأمين قد تكشف شركات التأمين الصغيرة والمتوسطة الحجم التي لديها مشكلات تتعلق بالتركيز وبالتالي تكون عرضة لخفض التصنيف وحالات الإفلاس.

الشركات معرضة لمأزق الخسائر التى لا تغطيها إعادة التأمين

وأكدت إيه إم بست فى تقديراتها لموقف العديد من شركات التامين إذا كانت صحيحة ، فقد تجد شركات التأمين الأولية نفسها في مأزق بسبب الخسائر التي لا يغطيها إعادة التأمين.

ويعرض هذا بعض شركات التأمين لخسائر أكبر بكثير ما كانوا يتوقعون، إذا كانت تركيزها على مجالات معينة من المخاطر.  

ومن المعروف أن المحكمة العليا فى بريطانيا كانت حكمت ضد لويدز او لندن للتامين فىفيروس كورونا وايدتها هيئة الرقابة المالية البريطانية فيه