«إيمانز» للمواد النشوية تبحث استيراد 7 آلاف طن زيت نخيل من شركات ماليزية

الشركة تجري مباحثات حالية مع كبرى الكيانات المصدرة  

«إيمانز» للمواد النشوية تبحث استيراد 7 آلاف طن زيت نخيل من شركات ماليزية
ولاء إبراهيم

ولاء إبراهيم

8:51 م, الأربعاء, 16 أكتوبر 24

كشف المهندس طه شرف، المدير التجاري لشركة «إيمانز» للمواد النشوية والزيوت النباتية، في تصريحات لـ«المال»، عن أن الشركة تسعى حاليًا لسد احتياجاتها من زيت النخيل، عبر إبرام اتفاقات استيراد مع إحدى الشركات الماليزية الكبرى العاملة في هذا المجال.

وأوضح المدير التجاري أن الشركة ترغب في استيراد ما بين 5 إلى 7 آلاف طن زيوت شهريًا، موزعة بين الأولين والنخيل إلى جانب الاستيارين، وعدد من الأنواع الأخرى.

وأضاف شرف أن «إيمانز» تدرس خلال الوقت الراهن استيراد نوع جديد من الزيوت، هو بديل زيت الكاكاو، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة قد تكون قريبة.

 وتجري شركة «إيمانز» للمواد النشوية والزيوت النباتية حاليًا مباحثات مع عدد من الشركات الماليزية المصدرة لزيت النخيل، لاختيار العرض الأنسب، حسب المدير التجاري للشركة.

وشاركت الشركة في منتدى ومعرض زيت النخيل الماليزي، الذي عقد في العاصمة الماليزية كوالا لمبور، خلال الفترة من 8 إلى 9 أكتوبر الجاري، بهدف بحث العروض المناسبة، المقدمة من الشركات العارضة، فيما لا تزال المباحثات جارية مع هذه الشركات لاختيار العرض المناسب.

جدير بالذكر أن العاصمة الماليزية كوالا لمبور، استضافت منتدى زيت النخيل الماليزي- كوالا لمبور 2024، على مدار يومين، بحضور ومشاركة رجال أعمال من شتى أنحاء العالم، إلى جانب ممثلين عن هيئات ومؤسسات دولية.

وشهد فعاليات المنتدى العديد من النقاشات والمحاورات حول تحديات الملاحة العالمية، والتعريفات الجمركية، إلى جانب عدد من المواضيع الأخرى، كما حظى بمشاركة أكثر من 100 مشترٍ دوليٍّ.