«إيليت» للاستشارات المالية مستشارًا لطرح 4 شركات ببورصة «النيل»

من بينها 2 فى النصف الأول

«إيليت» للاستشارات المالية مستشارًا لطرح 4 شركات ببورصة «النيل»
أسماء السيد

أسماء السيد

6:40 ص, الأربعاء, 9 مارس 22

قال تامر حسين نائب رئيس مجلس الإدارة بشركة «إيليت» للاستشارات المالية، إنها تعتزم طرح 4 شركات فى سوق الأسهم الصغيرة والمتوسطة خلال العام الجارى .

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ«المال»- أن شركته تتولى حاليًا عمليات الهيكلة المالية للشركات الـ 4 ، إضافة إلى كونها راعيا لـ2 منهما وسيتم طرح جزء من أسهمها فى سوق «النيل» للشركات الصغيرة والمتوسطة خلال فترة الـ6 شهور الأولى من العام الحالى .

تامر حسين: القيمة الإجمالية تُقدر بـ30 مليون جنيه ومستهدفات لإجراء زيادات رءوس أموال

ولفت إلى أن الحجم الإجمالى للشركات الـ 4 تُقدر بنحو 30 مليون جنيه، موضحًا أن هناك عمليات زيادة رءوس أموال سيتم إجراؤها خلال الفترات الماضية بما يؤهل للطرح.

وأشار إلى أن الشركات تعمل فى عدة قطاعات متنوعة ما بين الرعاية الصحية والأغذية والمشروبات والمقاولات، كاشفًا أن «إيليت» كانت قد أطلقت خلال الفترة الماضية مبادرة للتحول المؤسسى بغرض دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والعائلية بما يؤهلها للطرح، ويتم من خلال تلك المبادرة تقديم خدمات الحوكمة وعمليات التأهيل  وإعادة الهيكلة .

يُذكر أن “إيليت” أطلقت بداية العام الماضي (Business Clinic)  بهدف تعظيم دورها فى مساعدة شريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة، لاسيما فى ظل دورها الحيوى فى الاقتصاد، وهو عبارة عن جلسات مباشرة مع العملاء من الشركات بهدف تقديم الاستشارات المالية والبدائل والحلول الإستراتيجية فى أقل وقت وبتكلفة تتناسب مع هذه شريحة الشركات الصغيرة والمتوسطة. 

على جانب آخر، أوضح «حسين» أن الشركة تتولى دور الراعى المعتمد لحوالى 3 شركات مقيدة بسوق الأسهم الصغيرة والمتوسطة من بينهم شركة المتكاملة للأعمال الهندسية، فى إطار تولى خطة إعادة هيكلة التى أطلقتها البورصة المصرية خلال الفترة الماضية  .

وقال إن العديد من الشركات الصغيرة والمتوسطة أبدت رغبات مبدئية خلال الفترة الحالية، لطرح جزء من أسهمها فى السوق .

كانت البورصة المصرية أصدرت قرارًا فى يونيو الماضى، نص على إلزام الشركات المقيد لها أوراق مالية بجداول سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة بالتعاقد مع راعٍ معتمد ومسجل لدى البورصة لبدء خطة الهيكلة والتى بدأت بالفعل فى مستهل سبتمبر الماضى، ومن المقرر أن تنتهى عملية الهيكلة خلال 8 شهور من تاريخ التعاقد بين الشركة والراعى المعتمد.

تجدر الإشارة إلى أن شركة «إيليت» للاستشارات المالية كان قد تم تأسيسها خلال عام 2018 عبر تحالف مجموعة من الخبرات فى السوق برأسمال 945 ألف جنيه حينها.