إيلون ماسك يطلق تغريدة غامضة ترفع عملة مجهولة إلى القمر

فور إطلاق تغريدة ماسك، ارتفعت أسعار العملة المجهولة بنسبة 150% خلال 24 ساعة، ليتم تداولها عند 0.09475 دولار، وفقا لموقع "كوين ماركيت كاب" المتخصص في تتبع أسعار العملات المشفرة

إيلون ماسك يطلق تغريدة غامضة ترفع عملة مجهولة إلى القمر
محمد عبد السند

محمد عبد السند

4:33 م, الأحد, 6 يونيو 21

عاد الملياردير وقطب الأعمال الأمريكي إيلون ماسك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “تسلا” عملاقة صناعة السيارات الكهربية الأمريكية مجددا ليثبت قوته المؤثرة على سوق العملات المشفرة، حينما أطلق تغريدة غامضة قادت عملة مجهولة إلى تسجيل ارتفاع صاروخي هو الأعلى في تاريخها على الإطلاق، حسبما ذكر موقع “لايفمينت” الهندي”

وغرد إيلون ماسك عن هذه عملة يُطلق عليها CumRocketCrypto والتي تُعرف اختصارا بـ ” CUM”، فكتب أسماء 3 دول: الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ليعلق عليه أحد المستخدمين بأن الحروف الأولى من كل دول لو جُمعت ستصبح كلمة CUM، ورد ماسك على المستخدم بأن هذه الفكرة تروق له.

وفور إطلاق تغريدة ماسك، ارتفعت أسعار العملة المجهولة بنسبة 150% خلال 24 ساعة، ليتم تداولها عند 0.09475 دولار ، وفقا لموقع “كوين ماركيت كاب” المتخصص في تتبع أسعار العملات المشفرة.

جدير بالذكر أنه قد تم إطلاق عملة ” CUM” في أبريل من العام 2021، وهو مشروع قائم على تقنية سلسلة البلوكتشين، وتبلغ القيمة السوقية للعملة 112 مليون دولار وهي تحتل المرتبة 295 من أكبر رموز العملات المشفرة.

وأمس الأول الجمعة أطلق ماسك تغريدة تسببت في انخفاض سعر بيتكوين بنسبة 4% ليصل إلى 36.981 دولار، كما تأثرت العملات الرقمية الأخرى حيث انخفضت إثيريوم بنسبة 5% لتصل إلى 2662 دولار، وانخفضت دوجكوين أيضا التي يدعمها ماسك نفسه إلى ما يقرب من 5% حوالي 37 سنتاً.

وقام ماسك بنشر تغريدة تحوي هاشتاج بيتكوين وبجانبها رمز تعبيري للقلب المكسور ، وكتب :” … لكنني قد وجدت شخصاً آخر” وهو ما يوحي بأن ماسك سيقوم ببيع ممتلكاته من بيتكوين.

وأحدث ماسك اضطرابات حادة في أداء بيتكوين والرموز المشفرة الأخرى بسلسلة من المنشورات التي أطلقها الشهر الماضي عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”.

وقد تراجع الملياردير الشهر الماضي عن قرار السماح بشراء سيارات تسلا الكهربائية باستخدام بيتكوين، مشيرًا إلى التداعيات البيئية للطاقة التي تتطلبها الخوادم التي تدعم تعدين “إنتاج” العملة المشفرة، ما تسبب في انهيار سوق العملات المشفرة جراء خسائر تقدر بمليارات الدولارت خلال يوم واحد.

جدير بالذكر أن تغريدات ماسك لم تُغضب الأفراد فقط، ولكنها تسببت أيضا في حالة استياء لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، التي اتهمت ماسك وشركته تيسلا للسيارات الكهربائية بالاحتيال عام 2018 بعد أن غرد ماسك أنه اتخذ الشركة كتمويل خاص وآمن.