«إيكمي» تعتزم ضخ استثمارات بـ 24 مليون جنيه خلال 2020

تراجعت ربحية "إيكمي" هامشيًا خلال الـ9 شهور الأولى من العام الماضي إذ سجلت 207 آلاف جنيه

«إيكمي» تعتزم ضخ استثمارات بـ 24 مليون جنيه خلال 2020
أسماء السيد

أسماء السيد

12:19 م, الأثنين, 27 يناير 20

تعتزم شركة “” ضخ استثمارات بقيمة 24 مليون جنيه خلال العام الجاري 2020 .

قال هشام صابر  العضو المنتدب في “إيكمي”، إن شركتهُ تعتزم ضخ تلك الاستثمارات بشركاتها التابعة “نيو ألفا” و “المجموعة المتحدة للمستلزمات الصبية – ألفا ميديكال” .

ولفت في تصريحات خاصة لـ”المال”، أن شركتهُ تعتزم تدبير تلك القيمة من خلال قروض بنكية، لافتًا إلي أن شركتهُ بدأت مفاوضاتها مع عدة بنوك محلية .

وكانت “المال” نشرت في أكتوبر 2019 أن “إيكمي” تسعى لتدبير تمويلات بقيمة 30 مليون جنيه، من خلال مفاوضات مع بنوك محلية من بينها بنكى “الأهلى ومصر” وشركات التأجير التمويلى ومتناهية الصغر.

 ورفعت “إيكمي” نسبة ملكيتها فى الشركتين مؤخرًا بنسبة 5% لـ”نيو ألفا” و “48% في “ألفا ميديكال”.

وقالت الشركة حينها إن “إيكمي” تعتزم إجراء تعديلات على خطوط إنتاج السرنجات، لإنتاج السرنجات ذاتية التدمير، ويكون إنتاجها مطابقًا لوزارة الصحة، ومنع استخدام السرنجات العادية منعًا باتًا خلال العام المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الصحة العالمية، كانت قد دعت إلى التحول لاستخدام «الحقن الذكية» بحلول 2020، الحقن ذاتية التدمير تستخدم لمرة واحدة فقط، ويكون من الصعوبة امكانية تكرار الحقن بها، وتوجد فى بعض الأنواع نقطة ضعيفة فى المكبس (الذراع البلاستيكى الذى يدفع العلاج داخل الحقنة)، تؤدى إلى كسرها، وحاول المستخدم أن يجذب المكبس بعد استعمالها لأول مرة، ويوجد فى البعض الآخر مشبك معدنى يعوق المكبس، ولا يمكن جذبه إلى الخلف، بينما تنسحب الإبرة فى البعض الآخر إلى داخل أنبوب الحقنة بعد استخدامها مباشرة.

وتراجعت ربحية “إيكمي” هامشيًا خلال الـ9 شهور الأولى من العام الماضي، إذ سجلت 207 ألف جنيه مقارنة بـ 217 ألف جنيه الفترة المماثلة .