«إيفا فارما» تحقق 3.5 مليار جنيه مبيعات من يناير حتى نوفمبر 2022

إيلي ليلي تزود شركة إيفا فارما بالمادة الفعالة لتصنيع الأنسولين

«إيفا فارما» تحقق 3.5 مليار جنيه مبيعات من يناير حتى نوفمبر 2022
إسلام عزام

إسلام عزام

1:08 م, الأحد, 5 فبراير 23

حققت شركة «إيفا فارما» للأدوية مبيعات بقيمة 3.5 مليار جنيه في سوق  الدواء المصرية، بداية من شهر يناير حتى نوفمبر 2022.

أعلنت  «إيفا فارما»، و«إيلي ليلي» الأمريكية عن تعاون للعمل على تقديم إمدادات مستدامة للإنسولين البشري ونظائره عالي الجودة وبأسعار مناسبة إلى مليون شخص على الأقل من مرضى السكري بنوعيه الأول والثاني في البلدان ذات الدخل المنخفض إلى المتوسط، والتي تقع معظمها في القارة الأفريقية.

ستقوم شركة إيلي ليلي بتزويد شركة إيفا فارما بالمادة الفعالة «API»

ولأول مرة، ستقوم شركة إيلي ليلي بتزويد شركة إيفا فارما بالمادة الفعالة “API” المستخدمة في عملية تصنيع الإنسولين بسعر مخفض، إضافة إلى نقل التكنولوجيا لدعم القدرة التصنيعية للشركة على عمل التركيبات والتصنيع المحلي ثم التعبئة النهائية لقوارير وخراطيش الأنسولين، مما يجعلها شركة تصنيع موثوقة لهذه المنتجات المنقذة للحياة في إفريقيا.

ومن المتوقع، أن تبدأ إيفا فارما توزيع الإنسولين الأفريقي الصنع في غضون 18 شهرًا، وأن يصل إلى حوالي مليون شخص سَنَوِيًّا بحلول عام 2030، ويعد هذا التعاون هو جزء من مبادرة ليلي 30X30، والتي تهدف إلى إتاحة الرعاية الصحية الجيدة لنحو 30 مليون شخص سنويًا من الذين يعيشون في مناطق محدودة الموارد، وذلك بحلول عام 2030.

ووفقا لـ”أطلس داء السكري”، الصادر عن الاتحاد الدولي لمرض السكري IDF Diabetes Atlas؛ فمن المتوقع أن يزيد عدد المصابين بمرض السكري في قارة إفريقيا بنسبة 129% بحلول عام 2045 ليصل إلى 55 مليون شخص.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية “الميثاق العالمي لمرض السكري” في عام 2021، وهي مبادرة عالمية لدعم الدول في تأسيس برامج صحية للوقاية من مرض السكري وإدارته، ويشمل أحد مبادئ هذا  الميثاق، المشاركة مع القطاع الخاص لتوسيع نطاق وصول الأدوية التي من شأنها تحسين حياة الأشخاص المتعايشين مع مرض السكري؛ حيث تشجع منظمة الصحة العالمية الالتزامات والمساهمات نحو تحسين الوصول إلى الإنسولين.