إيطاليا تفوز بمونديال الطائرة للناشئين ومصر تحل رابعاً

تضيع على مصر بهذه النتيجة فرصة الفوز بالمركز الثالث لأول مرة في تاريخها، لتكتفى بالمركز الرابع الذي حققته بالفعل في مونديال القاهرة عام 2001.

إيطاليا تفوز بمونديال الطائرة للناشئين ومصر تحل رابعاً
أيمن عزام

أيمن عزام

1:14 ص, السبت, 31 أغسطس 19

اكتسحت إيطاليا روسيا في المباراة التي أقيمت بينهما لتحديد المركز الأول والثاني في مونديال الطائرة للناشئين المقام بتونس بنتيجة 3-1، وحلت مصر في المركز الرابع بعد هزيمتها من الأرجنتين بنتيجة 3-1.

تضيع على مصر بهذه النتيجة فرصة الفوز بالمركز الثالث لأول مرة في تاريخها، لتكتفي بدلا من هذا بالحصول على المركز الرابع الذي حققته بالفعل في مونديال القاهرة عام 2001.

مشوار واعد في المونديال

تلقت مصر الهزيمة الثانية خلال المونديال بهزيمتها على يد إيطاليا بنتيجة 3-0 واليوم على يد الارجنتين بنتيجة 3-0.

وباستثناء الهزيمة الأخيرة كان أداء الفريق يتحسن تدريجيا. في المباريات الأولى خلال المونديل تغلبت مصر على منافسيها بفارق ضئيل لكنه اتسع تدريجيا في المباريات اللاحقة.

 تغلبت مصر بفارق كبير على 4 منافسين في اللقاءات الـ 6 خلال المونديل بينما صعدت بصعوبة على حساب المانيا واليابان بنتيجة 3-2.

وبنتيجة 3-0 تخطت مصر عقبة المكسيك ونيجيريا وبيلاروسيا.

مصر تخفق في تحقيق انجاز تاريخي

هزيمة مصر اليوم من الارجنتين احبطت محاولتها تحقيق انجاز تاريخي بشغل المركز الثالث لأول مرة في تاريخ مشاركاتها الدولية.

كانت أفضل نتيجة لمصر في هذه الفئة العمرية من البطولات الفوز بالمركز الرابع عندما استضافت القاهرة البطولة عام 2001.

وحققت مصر المركز السادس في آخر نسخة من البطولة عام 2017 والتي استضافتها البحرين وفازت بلقبها إيران.

وتأهلت مصر إلى كأس العالم للناشئين بكرة اليد 10 مرات من أصل 15 نسخة ماضية، وكانت أسوأ نتيجة سجلتها المركز العشرين في بطولة عام 2015 التي استضافتها الأرجنتين.

ايطاليا لم تذق طعم الهزيمة

إيطاليا المتوجة بلقب المونديل لهذا العام لم تخسر مباراة واحدة من اللقاءات ال8 واسوأ نتيجة لها انتهت بفوزها بفارق ضئيل في أولى مباراياتها في المونديل على بلغاريا بنتيجة 3-2.

وانتهت مباراياتها بنتيجة 3-0 على جمهورية التشيك وكولومبيا وتايوان واليابان ومصر. وفي مبارياتين فقط مع إيران وروسيا فازت بنتيجة 3-1.

مشوار الأرجنتين في المونديال

تلقت الأرجنتين 3 هزائم في المونديال  حتى دور نصف النهائي. الهزيمة الأولى كانت على يد مصر في مباريات الدور الأول بنتيجة 3-1، والثانية على يد ألمانيا بذات النتيجة. وتغلبت عليها روسيا بنتيجة 3-0.