إيسترن العقارية تقترب من تنفيذ 30٪ من «جينوفا» الشيخ زايد

ضخ استثمارات جديدة بالسوق العقاري من خلال أكثر من مشروع

إيسترن العقارية تقترب من تنفيذ 30٪ من «جينوفا» الشيخ زايد
سارة لطفي

سارة لطفي

1:21 م, الأحد, 19 فبراير 23

قال المهندس محمد طلعت أبو النصر رئيس مجلس إدارة شركة الشرقية للمقاولات ” إيسترن ” إن العمليات الإنشائية داخل مشروع “جينوفا ويست” مستمرة، إذ تسابق الشركة الزمن للانتهاء من المشروع وتسليمه قبل الخطة الزمنية المحددة له، على الرغم من ارتفاع أسعار مواد البناء و عدم استقرار سعر الدولار.

و أوضح أن الشركة واجهت تحديات كبيرة وصعوبات بعد طرح المرحلة الأولى فى عام 2021، بسب أزمة كورونا و تداعياتها على الاقتصاد العالمي، ما جعل الشركة تتخذ قرار بإيقاف طرح بيع المشروع بعد تنفيذ 30% من الاعمال الانشائية.
وأضاف أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات جديدة بالسوق العقاري من خلال أكثر من مشروع ومن المرتقب الإعلان عن أولى تلك المشروعات بمدينة الشيخ زايد خلال الفترة القادمة بعد الحصول على جميع الموافقات والتراخيص.


وأكد عمرو الجوهري رئيس القطاع المالي أنه جاري تنفيذ الأعمال الإنشائية لعدد 192 وحده حالياً، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من انشاء 432 وحده خلال العام الحالي.


وأوضح أن الشركة تعتمد على التمويل الذاتي فى تنفيذ المشروع دون الحاجة إلى قروض بنكية، نتيجة لعدم استقرار السوق وارتفاع أسعار المواد الخام وانخفاض القوة الشرائية والركود الملحوظ في حركة البيع والشراء بالسوق العقاري، مما دفع إيسترن إلى ضخ سيولة مالية كبيرة خلال تلك الفترة لمواجهة ارتفاع أسعار المواد الخام.


و نوه الجوهري الي أن أرض مشروع “جبنوفا ويست ” ليس عليها أي مستحقات مالية، ما ساهم فى توفير تمويل مناسب.
وأشار أحمد فودة رئيس القطاع التجاري إلى أن الشركة تعتزم طرح مشروع “جينوفا ويست” بمنطقة الشيخ زايد في القريب العاجل، مؤكدا أن طرح المشروع لايتم إلا بعد تنفيذ 30% من الإنشاءات.

وأضاف أبو النصر أن مشروع جينوفا يعد أحد أهم المشروعات الكبرى و التي يتم تنفيذها على محور “الريفيرا” حالياً، ويقام علي مساحة 20 فدان وباستثمارات تتخطى3مليارات جنيه، ويضم 768 وحدة سكنية ذات مساحات مختلفة وتتناسب مع احتياجات جميع عملاء الشركة.