«إير كايرو» تستهدف زيادة عدد رحلاتها إلى أوزبكستان في يناير المقبل

رحلتان أسبوعيًا بدلًا من واحدة

«إير كايرو» تستهدف زيادة عدد رحلاتها إلى أوزبكستان في يناير المقبل
دعاء محمود

دعاء محمود

4:38 م, الأحد, 27 ديسمبر 20

تستهدف شركة إير كايرو، زيادة عدد رحلاتها على خط طيران شرم الشيخ_ طشقتد (أوزبكستان)_ شرم الشيخ، ليصبح رحلتين أسبوعيًا بدلاً من رحلة واحدة، وذلك خلال شهر يناير المقبل 2021.

ورصدت “المال” فى هذا التقرير، خطة الشركة الحالية للتوسع فى شبكة خطوطها وذلك وفقا لحصاد وزارة الطيران المدنى لعام 2020.

  • قامت الشركة بزيادة عدد رحلاتها على خط الغردقة_براغ (التشيك)_ الغردقة اعتبارًا من 23 ديمسبر الجاري إلى 3 رحلات أسبوعيًا.
  • تسعى الشركة لإنهاء إجراءات تشغيل 6 رحلات أسبوعيًا بين شرم الشيخ ومنسك (بيلاروسيا)_ شرم الشيخ.
  • بدأت الشركة تشغيل رحلات بين دوسلدورف وفرانكفورت وزيوريخ إلى الغردقة إعتبارا من 19 ديسمبر الجارى، كأول ناقل للحركة السياحية بين البلدين.
  • قامت بإعادة التشغيل بين بيريفان( أرمينيا) وشرم الشيخ، اعتبارًا من 27 ديسمبر الحالي.
  • جارٍ حاليا اعداد الدراسات الميدانية للتشغيل بين القاهرة وجيبوتي ولوزاكا بمعدل رحلتين اسبوعيا، بعد موافقة الجانب الجيبوتي والزامبي على تعيين الشركة ضمن الاتفاق الثنائي للنقل الجوي بين البلدين

كانت شركة إير كايرو، نجحت فى نقل حوالي 50 ألف عالق على متن 250 رحلة من أبريل حتى يونيو 2020، كما تعاقدت على إحلال طائرات جديدة محل الطائرات القديمة بوفر سنوي يتخطي 1.2 مليون دولار في القيم الايجارية لآول طائرتين فقط.

كما سددت الشركة 47 مليون دولار كل مصروفات التشغيل حتي شهر أكتوبر الماضى، وارتفع متوسط إيراد الساعة إلي 5967 دولارًا حتي 30 يونيو الماضى مقارنة بـ 4907 دولارات عن نفس الفترة من عام 2019.