"إير فرانس" تلغي 60% من رحلاتها بسبب إضراب الطيارين

وكالات:

أعلنت شركة "إير فرانس" أن 60 بالمئة من رحلاتها اليوم الاثنين ستلغى، وذلك على خلفية إضرابالطيارين الذين يرفضون شروط تطوير شركة "ترانسافيا" ذات الكلفة المنخفضة التابعة للمجموعة.

"إير فرانس" تلغي 60% من رحلاتها بسبب إضراب الطيارين
جريدة المال

المال - خاص

6:00 ص, الأثنين, 15 سبتمبر 14

وكالات:


أعلنت شركة “إير فرانس” أن 60 بالمئة من رحلاتها اليوم الاثنين ستلغى، وذلك على خلفية إضرابالطيارين الذين يرفضون شروط تطوير شركة “ترانسافيا” ذات الكلفة المنخفضة التابعة للمجموعة.

وقالت الشركة في بيان إن “إير فرانس تتوقع تأمين أربعين في المئة فقط من رحلاتها ليوم الخامس عشر من سبتمبر بالنظر إلى نسبة الطيارين المضربين والمقدرة هذا اليوم بستين في المئة.

ونصحت الشركة “مجددا زبائنها الذين حجزوا رحلة بين 15 و22 سبتمبر بإرجاء سفرهم أو بتغيير بطاقتهم مجانا”.

ودعت النقابة التي تمثل غالبية العاملين إلى إضراب بين 15 و22 سبتمبر قابل للتمديد، فيما دعت النقابتان الأخريان إلى إضراب حتى 18 منه.

وأضافت الشركة في بيانها “إذا استمر التحرك الاجتماعي إلى ما بعد 15 أيلول/سبتمبر فسيتم تكييف جدول الرحلات بناء عليه. سيتم إبلاغ الزبائن المعنيين بالتداعيات المحتملة عشية المغادرة”.

ويتمثل الخلاف الأساسي حول مستقبل “ترانسافيا” التي تشكل حجز الزاوية في الخطة الإستراتيجية الجديدة ل”إير فرانس-كاي أل أم” بهدف منافسة الشركات المنخفضة الكلفة

وترفض النقابات الثلاث شروط تطوير “ترانسافيا” وبدأت منذ أسابيع عدة اختبار قوة مع الإدارة. وقد أبدت السبت تشاؤما حيال إمكان إيجاد حلول.

وتقدر الكلفة اليومية لهذا الإضراب “بما بين عشرة و15 مليون” يورو حسب رئيس مجلس إدارة الشركة فريديريك جاغي

جريدة المال

المال - خاص

6:00 ص, الأثنين, 15 سبتمبر 14