"إير فرانس" تلغي 60 % من رحلاتها.. الاثنين

أعلنت شركة "إير فرانس" أن 60 % من رحلاتها المقررة الاثنين ستلغى، بسبب إضراب لطيارين يرفضون شروط تطوير شركة "ترانسافيا" ذات الكلفة المنخفضة التابعة للمجموعة.

"إير فرانس" تلغي 60 % من رحلاتها.. الاثنين
جريدة المال

المال - خاص

9:14 ص, الأحد, 14 سبتمبر 14

سكاي نيوز عربية:

أعلنت شركة “إير فرانس” أن 60 % من رحلاتها المقررة الاثنين ستلغى، بسبب إضراب لطيارين يرفضون شروط تطوير شركة “ترانسافيا” ذات الكلفة المنخفضة التابعة للمجموعة.

قالت الشركة في بيان إن “إير فرانس تتوقع تأمين 40 % من رحلاتها ليوم 15 سبتمبر، بالنظر إلى نسبة الطيارين المضربين المقدرة السبت بـ 60 %”.

ودعت النقابة التي تمثل غالبية العاملين إلى إضراب بين 15 و22 سبتمبر قابل للتمديد، فيما دعت النقابتان الأخريان إلى إضراب حتى 18 من الشهر ذاته.

ونصحت الشركة “مجددا زبائنها الذين حجزوا رحلة بين 15 و22 سبتمبر بإرجاء سفرهم أو بتغيير بطاقتهم مجانا”، بسبب الإضراب الذي يعد التحرك الأقسى لطياري “إير فرانس” منذ 1998.

والسبت، أعلن مجلس إدارة الشركة الذي قدر الكلفة اليومية لهذا الإضراب “بما بين 10 و15 مليون” يورو، أن المفاوضات مع النقابات مستمرة لإيجاد حل.

وترفض النقابات الثلاث شروط تطوير “ترانسافيا”، وبدأت منذ أسابيع عدة اختبار قوة مع الإدارة، وقد أبدت السبت تشاؤما حيال إمكان إيجاد حلول.

ويتمثل الخلاف الأساسي حول مستقبل “ترانسافيا” التي تشكل حجز الزاوية في الخطة الاستراتيجية الجديدة لـ”إير فرانس-كاي إل إم” بهدف منافسة الشركات منخفضة الكلفة. 

جريدة المال

المال - خاص

9:14 ص, الأحد, 14 سبتمبر 14