«إيرماس» بصدد إعداد مشروع لتطوير الورش.. وعرضه على وزير النقل خلال شهر

تنفيذ وصيانة 90 جرارًا لصالح «MED» الأمريكية فى 2020

«إيرماس» بصدد إعداد مشروع لتطوير الورش.. وعرضه على وزير النقل خلال شهر
سمر السيد

سمر السيد

7:58 ص, الأثنين, 8 يوليو 19

قال اللواء مهندس محمد عبد اللطيف محمود، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية للصيانة وخدمات السكك الحديدية «إيرماس»، إن شركته بصدد إعداد مشروع لتطوير الورش وبناء ورش جديدة؛ بهدف مضاعفة الإنتاج، طبقًا لتوجيهات الفريق كامل الوزير وزير النقل.

وأضاف، لـ»المال»، أنه لم يتم حساب التكلفة المتوقعة للمشروع إلى الآن، لكنه رجّح الانتهاء من إعداده خلال شهر، ليتم عرضه بعد ذلك على الفريق كامل الوزير.

ولفت إلى أن هناك مشروعات من المقرر أن تنفذها الشركة مع هيئة السكك الحديدية لتولّى القيام بعَمرة الجرارات مع الشركات الأصل المصنِّعة لها، موضحًا أن شركة MED الأمريكية ستقوم بصيانة 40 جرارًا وتنفيذ العَمرة الجسمية لـ50 جرارًا فى وِرش «إيرماس»، منوهًا بأن العمل ما زال جاريًا بالمشروع ووضع العقود.

وتابع أن مشروع شركة «MED» لن يبدأ تنفيذه قبل عام 2020.

يُشار إلى أن وزير النقل الفريق كامل الوزير كان قد تفقّد فى مارس الماضى، صيانة وعَمرة جرارات السكة الحديد بوِرش «إيرماس»، والتوربينات والمحركات والمولدات الرئيسية والتجديدات وموتورات جر ومخارط العجل والبواجى وكهربة الجرارات.

 وأكد «الوزير» أنه سيتم تطوير الورش الحالية وبناء ورش جديدة؛ لزيادة عددها وإنتاجيتها، بالإضافة إلى توفير قطع الغيار الأصلية للمُعدات من الشركات الأجنبية المصنِّعة للجرارات العاملة بهيئة السكك الحديدية لعمل عَمرات الجرارات تحت إشراف هذه الشركات؛ بهدف نقل الخبرات للعمالة بالورش، وتقليل المدة الزمنية للعمرات، وكذلك التكلفة، وتوفير العملة الصعبة.

ولفت وزير النقل إلى أن الوزارة تسيير فى عدة اتجاهات فيما يخص الجرارات لتدعيم قوة الجر، ويتمثل ذلك فى التعاقد على شراء 250 جرارًا جديدًا، وصيانة الجرارات العاملة على الخطوط المختلفة، وإعادة تأهيل الجرارات المتوقفة منذ عدة سنوات.