إيرادات MTI من «الفاخرة» تكسر حاجز المليار جنيه نهاية النصف الأول

بنمو %36.6 عن 2020

إيرادات MTI من «الفاخرة» تكسر حاجز المليار جنيه نهاية النصف الأول
شريف عيسى

شريف عيسى

6:12 ص, الخميس, 19 أغسطس 21

أعلنت مجموعة إم إم جروب للصناعة والتجارة العالمية MTI، وكلاء سيارات جاكوار ولاند روفر وبنتلى ومازيراتى وغيرها من العلامات التجارية، ارتفاع ايراداتها من السيارات الفاخرة خلال النصف الأول من العام الحالى بنسبة تصل إلى %36.6 لتقفز إلى 1.157 مليار جنيه، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضى، والتى بلغت 847 مليون جنيه.

وأشارت القوائم المالية لـ «MTI» إلى تمكنها من بيع وتسليم 626 سيارة من العلامات الفاخرة التى تتولى إدارة عملياتها فى السوق المحلية على مدار الشهور الستة الأولى من العام الحالى، مقابل 538 وحدة خلال الفترة ذاتها من العام الماضى من عام 2020.

وأضاف التقرير أن إيرادات الشركة حققت طفرة خلال الربع الثانى من هذا العام بعد أن سجلت 550 مليون جنيه، مقارنة مع 393 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى، بنسبة نمو تصل إلى %40.2.

وسجلت مبيعات السيارات الفاخرة للماركات التابعة للمجموعة على مدار الشهور الثلاثة الممتدة من أبريل حتى نهاية يونيو من هذا العام 311 سيارة، مقارنة مع 242 وحدة خلال الفترة ذاتها من 2020.

استحوذ قطاع السيارات على حصة تمثل %23.93 من إجمالى إيرادات شركة إم إم جروب للصناعة والتجارة الخارجية خلال النصف الأول من 2021.

وتمكنت MTI من تحقيق ما يقرب من %63 من مستهدفاتها من مبيعات السيارات الفاخرة خلال العام الحالى، حيث تخطط الشركة للوصول بمبيعاتها إلى 1000 سيارة، بإيرادات تقدر بـ1.7 مليار جنيه.

وتعود الطفرة فى مبيعات السيارات الفاخرة بالشركة إلى طرح عدد من الموديلات والطرازات للمرة الأولى فى السوق المحلية والتى من بينها جاكوار F-Pace الجديدة، التابعة لفئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض SUVs، بعد التحسينات التى أجرتها الشركة الأم العالمية على تصميمها، بالإضافة إلى تقديم رينج روفر، ورينج روفر سبوت للمرة الأولى فى السوق المصرية بمحركات هايبرد.

وتخطط الشركة لتقديم عدد من الموديلات الجديدة خلال الفترة المقبلة ومن بينها طراز جاكوار I-Pace الكهربائية بالكامل، بالإضافة إلى تسليم موديلات E-Pace، التابعة لفئة المركبات SUVs، علاوة على موديلات مازيراتى جيبلى المدعومة بمحرك هايبرد يعمل بالكهرباء والبنزين.

ومن الجدير بالذكر أن إيرادات MTI من المركبات الفاخرة نمت خلال الربع الأول من العام الحالى بنسبة تصل إلى %33.5 لتسجل 607 ملايين جنيه، مقابل 455 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضى، بعد ان تمكنت من تسليم 315 سيارة على مدار الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالى، مقابل 296 وحدة مباعة خلال الفترة ذاتها من العام الماضى، بزيادة قدرها %6.4.

وتتمتع السيارات الفاخرة التى تتولى شركة MTI إدارة عملياتها فى السوق المحلية بإعفاء كامل من الرسوم الجمركية وفقًا لما نصت عليه اتفاقية الشراكة الأوروبية والتى دخلت حيز التنفيذ بالكامل فى الأول من يناير 2019، والتى ساهمت إلى حد كبير فى هبوط أسعار السيارات الأوروبية خاصة من الفئة المدعومة بمحرك أكبر من 2000 سى سى، مما ساهم فى تزايد مستويات الطلب عليها.