إيرادات «فوري» تقفز إلى 309 ملايين جنيه فى أول نتائج بعد الطرح بالبورصة

فورى للمدفوعات الالكترونية تفصح عن أول نتائج أعمال بعد الطرح بالبورصة

إيرادات «فوري» تقفز إلى 309 ملايين جنيه فى أول نتائج بعد الطرح بالبورصة
رجب عزالدين

رجب عزالدين

3:30 م, الثلاثاء, 27 أغسطس 19

أفصحت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية عن أول نتائج أعمال لها بعد طرح أسهمها بالبورصة المصرية خلال الشهر الحالى والتى أسفرت عن ارتفاع الإيرادات المستقلة إلى 309 ملايين جنيه تقريبًا.

وكشفت مؤشرات نتائج أعمال فورى المستقلة المرسلة للبورصة المصرية عن ارتفاع إيرادات الشركة إلى 309.6 مليون جنيه خلال النصف المنتهى يونيو الماضى، مقارنة بإيرادات بلغت 246 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018 بنسبة نمو 26% تقريبًا.

كما أظهرت المؤشرات “غير المدققة” استقرار صافى أرباحها عند مستوى 47.4 مليون جنيه خلال النصف المذكور مقارنة بنفس المستوى تقريبًا خلال النصف المقارن من عام 2018 حيث سجلت الشركة 47.6 مليون جنيه.

وقالت فورى إن ارتفاع المبيعات يرجع إلى زيادة عدد معاملات الدفع الإلكترونى على الشبكة مشيرة إلى أن مصروفاتها خلال النصف تضمنت مبلغ 3.6 مليون جنيه كمصروفات متعلقة بعملية الطرح بالبورصة.

كما لفتت الشركة إلى أن زيادة بند الإهلاك يرجع إلى التوسع والتطوير فى البنية التحتية للشبكة .وارتفعت إجمالى مصروفات الإهلاك والاستهلاك خلال النصف إلى 35.5 مليون جنيه خلال النصف مقارنة بنحو 23.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة.

بدء التداول على أسهم «فورى» بالبورصة اعتبارًا من 8 أغسطس الجارى

وافقت لجنة القيد فى 22 يوليو الماضى على قيد أسهم شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية برأسمال قدره 353.6 مليون جنيه موزعا على 707.3 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 50 قرش للسهم الواحد ممثلة في ثمانية إصدارات سيتم قيدها بجدول قيد الأوراق المالية المصرية.

وبدأ التداول على سهم فورى للمدفوعات فى 8 أغسطس الجارى بحضور رئيس البورصة د. محمد فريد وعدد من قيادات شركة فورى.

وأعلنت فورى للمدفوعات الاليكترونية  فى وقت سابق عن نيتها طرح نحو 254.6 مليون سهم، تمثل %36 من رأسمالها فى البورصة، فى صورة تخارج جزئى للمساهمين الرئيسيين.

وتولت المجموعة المالية هيرميس مهام إدارة طرح فورى بالبورصة، فيما تولى مكتب ذو الفقار القانونى مهام المستشار المالى للطرح، ومكتب زكى هاشم القانونى مهام المستشار القانونى لفورى.

وتعتبر فورى من أبرز شركات الدفع الإلكترونى بمصر، وتعمل بمجال دفع الفواتير عن طريق قنوات متنوعة، تشمل ماكينات الصراف الآلى، ومحافظ المحمول، والمنافذ التجارية، بالإضافة للدفع عن طريق الإنترنت.

وضم هيكل فورى عدة مؤسسات استثمارية، موزعة ما بين %35.2 حصة مدارة بشكل مباشر عبر شركة هيليوس الاستثمارية، ونسبة %23.2 لصالح شركة FIM التابعة للمجموعة المالية هيرميس، وصندوق Responsibility السويسرى بحصة %10.3، و%18.4 لصندوق المشروعات المصرى الأمريكى، و%4.6 لمؤسسة التمويل الدولية IFC و%8.3 لمستثمرين أقلية.

فورى تخطط للتوسع فى زيادة إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة

وتخطط فورى للتوسع فى عدة مجالات، منها زيادة حجم الأعمال بذراع إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز جهود المدفوعات الإلكترونية والشمول المالى، واختراق مزيد من القطاعات غير المستفيدة من السداد الإلكترونى كالتعليم والمرافق والنقل، والوصول لأكبر عدد من المواطنين لتفعيل خدمات المدفوعات الإلكترونية، وتوسيع شبكة الوكلاء والبنوك، بعد توقيع اتفاقيات مع 30 بنكا محليا.

وقالت فورى فى وقت سابق إن ذراع إقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة تم إطلاقها فى ديسمبر 2018، وجذب بالفعل أكثر من 700 من المقترضين النشطين بقيمة قاربت 4.9 مليون جنيه فى الربع الأول من العام الحالى.