إيرادات «النيل للطيران» تنخفض 90% بسبب تداعيات أزمة كورونا

عبد الوهاب: الشركة تشغل 6 رحلات أسبوعية فقط إلى وجهة واحدة

إيرادات «النيل للطيران» تنخفض 90% بسبب تداعيات أزمة كورونا
دعاء محمود

دعاء محمود

9:56 ص, الأحد, 20 سبتمبر 20

أكد يسرى عبد الوهاب، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النيل للطيران ، أن هناك انخفاضا بنسبة تخطت %90 فى حجم إيرادات الشركة خلال العام المالى المنتهى فى 30 يونيو الماضى، مقارنة بالعام المالى السابق له.

وأضاف عبد الوهاب فى تصريحات لـ«المال»، أن شركته عانت خلال العام الجارى ولم تحقق أرباحاً، مرجعاً ذلك إلى عاملين الأول قيام بعض الشركات الأجنبية بحرق الأسعار فى السوق وذلك قبل أزمة كورونا، أما العامل الثانى فهو تداعيات الفيروس والذى تسبب فى وقف حركة الطيران لمدة تزيد عن 3 أشهر.

يشار إلى أن تداعيات أزمة فيروس كورونا ألقت بظلالها على قطاعى السياحة والطيران، ورجح صندوق النقد الدولى تراجع عائدات السياحة المصرية عقب تفشى الوباء، لتسجل فى العام المالى الجارى 2.7 مليار دولار، مقابل 10 مليارات فى العام المالى الماضى.

بينما كانت مؤشراتها المتوقعة من صندوق النقد قبل تفشى الوباء تبلغ 17.8 مليار فى العام المالى الجارى، مقابل 15.9 مليار دولار فى العام المالى الماضى.

ولفت عبد الوهاب إلى أن شركته تسيّر 6 رحلات طيران أسبوعية فقط إلى تركيا بنسب امتلاء تتراوح مابين 60 إلى %65 عند الذهاب والعودة، مضيفاً أن الدول الأخرى التى تطير إليها الشركة لم تفتح أبوابها بعد.

عبد الوهاب: الشركة تشغل 6 رحلات أسبوعية فقط إلى وجهة واحدة

وأشار عبد الوهاب إلى أن الشركة تقدمت بطلب منذ عدة أيام لسلطة الطيران المدنى، لتسيير رحلات جوية إلى وجهات عربية وأجنبية وهى فرنسا، إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، جدة، الرياض، الدمام، أبو ظبى، لبنان، الكويت، والأردن، مضيفًا أنه فى انتظار موافقة السلطة على هذا المطلب.

الجدير بالذكر أن شركة النيل للطيران تصل إلى 11 وجهة عربية وواحدة أجنبية (تركيا)، من خلال أسطول مكون من 7 طائرات من طرازات إيرباص 321 و320.

وأطلقت الشركة أعمالها برأس مال مصدر ومدفوع قدر بـ200 مليون جنيه، وتم زيادته خلال عام 2012 لدعم التوسعات التشغيلية للشركة.