«إيديتا» تعلن نجاح تطبيق نظام الفاتورة الإلكترونية بالتعاون مع الضرائب

إيديتا للصناعات الغذائية تفصح عن نجاح نظام الفاتورة الإلكترونية

«إيديتا» تعلن نجاح تطبيق نظام الفاتورة الإلكترونية بالتعاون مع الضرائب
رجب عزالدين

رجب عزالدين

3:19 م, الأربعاء, 8 سبتمبر 21

أعلنت شركة، اليوم الأربعاء، عن نجاح تطبيق نظام الفاتورة الإلكترونية بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية.

وقالت إيديتا فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية، إن نجاحها فى تطبيق الفاتورة الإلكترونية فى المواعيد المقررة يجعلها من أولى الشركات التى استكملت تحديث بنيتها التحتية للتحول الرقمى فى هذا المجال.

وانضمت الشركة إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية التى أطلقتها مصلحة الضرائب منذ 15 مايو الماضى، وتتوقع نتائج إيجابية ومزايا متعددة من تطبيق هذا النظام خلال الفترة المقبلة.

وتعمل “إيديتا” فى إنتاج الأغذية الخفيفة، وتقدم أكثر من عشر علامات تجارية فى السوق، من بينها (مولتو، وتودو، وبيك رولز، وفريسكا وهوهوز).

«إيديتا» تسجل مبيعات بقيمة 2.3 مليار جنيه فى ستة أشهر

وأظهرت أحدث نتائج أعمال نصفية للشركة، ارتفاع مبيعاتها إلى  خلال الستة أشهر المنتهية يونيو الماضى، مقارنة بمبيعات بلغت 1.7 مليار جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

وكشفت القوائم المرسلة للبورصة 2 أغسطس الماضى، ارتفاع صافى الأرباح إلى 196.9 مليون جنيه خلال النصف، مقارنة بـ93.7 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2020.

كما ارتفع نصيب السهم الأساسى من الأرباح إلى 0.27 جنيه حتى يونيو الماضى، مقارنة بنحو 0.13 جنيه للسهم خلال الفترة المقارنة من 2020.

وبلغت الشركة خلال عام 2020 حوالى 4.02 مليار جنيه، وهو نفس مستوى مبيعات العام المالى السابق 2019،وفقا للقوائم المجمعة المرسلة للبورصة فى 25 فبراير الماضى.

وأفصحت الشركة فى 7 فبراير الماضى عن إضافة  بقطاع الويفر، بتكلفة استثمارية قدرها 106 ملايين جنيه، وطاقة إنتاجية تصل إلى 6400 طن سنويًا.

وقالت “إيديتا” فى إفصاح للبورصة آنذاك، إن هذا الخط سيضاعف من قدرتها على إنتاج الويفر (أحد أنواع البسكويت) ويعزز مكانتها فى الأسواق مقارنة مع عام 2020.

ويعد هذا الخط أحدث إضافة بمصنع “E08 إيديتا” بمدينة السادس من أكتوبر، ومن المقرر تشغيله فى إنتاج الويفر المغطى (فريسكا بلوك).

كريدى أجريكول يمنح قرضا جديدا للشركة بقيمة 150 مليون جنيه

وأعلنت الشركة فى 10 أغسطس الماضى عن توقيع عقد قرض جديد متوسط الأجل بقيمة 150 مليون جنيه مع بنك .

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة آنذاك، إن هذا القرض مدته 7 سنوات ، ويجرى استخدامه فى تمويل شراء خط إنتاج المخبوزات الجديد المقرر تشغيله خلال الربع الأول من 2022.

واتجهت الشركة للتوسع فى السوق المحلية وبعض الأسواق المجاورة مثل المغرب خلال الفترة الماضية، وحصلت على قروض متنوعة محلية ودولية لنفس الغرض.

و وقّعت الشركة، فى 20 سبتمبر الماضى، اتفاق قرض جديد متوسط الأجل بقيمة 105 ملايين جنيه مع ، ضمن مبادرة البنك المركزى لدعم الصناعات.

وتبلغ مدة القرض سبع سنوات، وتصل نسبة الفائدة عليه إلى 8%، ويستخدم فى تمويل شراء وتركيب خط إنتاج جديد، وفقًا لإفصاح سابق للبورصة.

كما وقّعت، فى أبريل قبل الماضى ،  بقيمة 251 مليون جنيه مع كل من بنك الكويت الوطنى، وبنك كريدى أجريكول.

وقالت الشركة ، فى إفصاح للبورصة مؤرخ بـ 2 أبريل 2021، إن القرض الأول متوسط الأجل، وتم توقيعه مع بنك الكويت الوطنى- مصر بقيمة 96 مليون جنيه بأجَل سبع سنوات.

أما القرض الثانى فوقّعته شركة “ديجما” للتجارة التابعة مع بنك كريدى أجريكول مصر بقيمة 155 مليون جنيه بأجَل خمس سنوات.

ويهدف القرض الأول إلى تمويل النفقات الرأسمالية الخاصة بمجموعة إيديتا فى مصر، بينما قرض شركة ديجما بغرض تمويل التوسعات الخاصة بشبكة التوزيع على مستوى الجمهورية، وفقًا للإفصاح.

فى السياق نفسه، حصلت “إيديتا” فى يونيو قبل الماضى (2020)، على قرض فى  بقيمة 80 مليون درهم مغربى لشراء مستلزمات إنتاج مصنع جديد يجرى إنشاؤه فى المغرب منذ عام ويتوقع تشغيله خلال العام الحالى.

وأبرمت شركة ”، فى أكتوبر 2019 ، اتفاقية دعم مالى مع الحكومة المغربية تحصل بموجبها على 15 مليون درهم مغربى فى إطار الشراكة مع شركة “ديسلوج فوود إي إيه” للتوسع فى الأسواق الإقليمية.