«إيديتا» تستبعد زيادة أسعارمنتجاتها خلال الشهور الأولى من 2022

رغم ارتفاع «السكر» مؤخرا

«إيديتا» تستبعد زيادة أسعارمنتجاتها خلال الشهور الأولى من 2022
أسماء السيد

أسماء السيد

7:26 ص, الأحد, 9 يناير 22

برزى: نبحث حاليًا حجم الاستثمارات المقررة للعام الجارى

استبعد هانى برزى، رئيس مجلس الإدارة فى شركة «إيديتا للصناعات الغذائية» اللجوء لإقرار أى زيادات سعرية جديدة لمنتجات الشركة خلال الشهور الأولى من العام الجارى.

وقال إن القرار الأخير الذى أقرته الحكومة برفع أسعار السكر المدعم، قد لا يمس أداء الشركة حاليًا، موضحًا أن أسعار السكر العالمية تشهد ارتفاعات متتالية منذ قرابة 4 شهور .

وأضاف – فى تصريحات خاصة لـ«المال» – أن شركته رفعت أسعار مبيعاتها خلال الـ9 شهور الأولى من العام الماضى بمتوسط %13 مقارنة مع متوسط أسعار الفترة المقابلة من 2020 ثم أقرت زيادة جديدة على منتجات «المولتو» و«الكيك» بالشهور الأخيرة من العام ذاته.

وتجدر الإشارة إلى أن «إيديتا» رفعت خلال أكتوبر 2021 أسعار منتجات علامة «مولتو» التى يبلغ سعرها 2 جنيه للوحدة إلى 3 جنيهات، كما قامت بزيادة سعر منتجات «مولتو» التى يبلغ سعرها 3 جنيهات، لتصبح 4 جنيهات للوحدة، فى حين أبقت على أسعار «مولتو» التى تبلغ 5 جنيهات دون أى تغيير.

وأشار «برزى» إلى أن هذه الزيادات كانت قد أخذت فى اعتبارها زيادات أسعار السكر العالمية، التى ارتفعت بواقع %40 خلال الربع الأخير من العام الماضى .

وعلى جانب آخر، قال إن «إيديتا» تعتزم مواصلة خطتها التوسعية خلال العام الجارى بضخ مزيد من الاستثمارات، لافتًا إلى أنها تدرس حاليًا القيمة المُحددة المعتزم ضخها .

وتمكنت «إيديتا» من الارتفاع بربحيتها المجمعة خلال الـ9 شهور الأولى من العام الماضى بنسبة %50 وحققت أرباحا بلغت 321.5 مليون جنيه، مقابل 214.5 مليون فى الفترة المقارنة من 2020.

كما ارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة نفسها لتصل إلى 3.71 مليار جنيه، مقابل 2.79 مليار فى الفترة المقارنة من 2020.