إيدج القابضة تستهدف نصف مليار جنيه مبيعات المرحلة الثالثة من مشروع أويا

المشروع يقام على مساحة 30 فداناً بمنطقة r7، وتبدأ مساحة الوحدات تبدأ من 125 إلى 334 متر مربع.

إيدج القابضة تستهدف نصف مليار جنيه مبيعات المرحلة الثالثة من مشروع أويا
محمود زكي

محمود زكي

10:47 م, الجمعة, 30 أغسطس 19

تستهدف تخقيق نصف مليار جنيه مبيعات المرحلة الثالثة من مشروع أويا بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفقًا لكريم مأمون، رئيس القطاع التجاري بالمجموعة.

وأشار إلى أن المشروع يقام على مساحة 30 فداناً بمنطقة r7، وتبدأ مساحة الوحدات تبدأ من 125 إلى 334 متر مربع.

وأضاف أن طاقة المشروع حوالى 39 عمارة سكنية، بطاقة 1280 وحدة، ونجحت الشركة فى تخقيق مبيعات من المرحلة الأولى والثانية بنحو مليار ونصف جنيه.

وأوضح المدير التجاري  لمجموعة أن أسعار الوحدات تبدأ من 10 ألاف جنيه للمتر السكني وحتى 13 ألفاً، وتبدأ أسعار الوحدات الإدارية من 32 ألف جنيه للمتر ويصل إلى 35 ألفاً، وكذلك مساحات تجارية تبدأ من 40 ألف جنيه للمتر، وحتى 100 ألف جنيه، بحسب الموقع.

وأوضح أن إيدج القابضة تستهدف تسليم المشروع بالكامل بحلول عام 2022،  مشيرًا إلى أنه يتم التقسيط على 8 سنوات، بدون فوائد.

ولفت إلى أن مدن الجيل الرابع أتاحت فرص استثمارية حقيقة أمام شركات التطوير العقاري، بالإضافة إلى زيادة معدلات التنمية في العديد من المحافظات المصرية.

وأوضح أن توسعات الدولة في المشروعات العقارية، وسعيها للكشف عن مدن جديدة وخلق مجتمعات عمرانية يُحفز الاستثمار العقاري، ويرفع بالفعل معدلات الاستثمار العقاري، وهذا ملحوظ في رؤوس الأموال الجديدة التي تُضخ في هذا القطاع، وعدد الشركات الجديدة.

وبدأت شركة إيدج القابضة للتطوير العقاري الأعمال الإنشائية لمشروع أويا بالعاصمة الإدارية الجديدة في مايو الماضي

البرامج الزمنية للمدن الجديدة

وأضاف أن معدلات تنفيذ المشروعات بالمدن الجديدة تتم وفق البرامج الزمنية المقررة، لافتاً إلى أن الدولة تولى اهتماماً بخطة التوسع فى بناء المجتمعات العمرانية الجديدة، واستكمال كافة المرافق والخدمات بها، لاستيعاب الزيادة السكانية.

ويعد كمبوند أويا بالعاصمة الإدارية، أولى مشروعات شركة إيدج القابضة، بتعاون مشترك بين السعودية ومصر ممثلة في مجموعة المشارق السعودية والبروج مصر، وتعتبر شركة المشارق السعودية من أقوى الشركات في إنشاء وتطوير البنية التحتية، وتهدف لزيادة استثماراتها في السوق المصرية خلال السنتين القادمين بنحو ٢٥ مليار جنيه، في مختلف المناطق العاصمة الإدارية و السخنة والساحل.