«إيجي ليس» تتفاوض مع المصرف المتحد لاقتراض 200 مليون جنيه

إيمان إسماعيل: 1.3 مليار جنيه حجم التمويل البنكى منذ 2017

«إيجي ليس» تتفاوض مع المصرف المتحد لاقتراض 200 مليون جنيه
أحمد الدسوقي

أحمد الدسوقي

9:49 ص, الأثنين, 20 يناير 20

دخلت شركة إيجي ليس ، المملوكة لبنك التنمية الصناعية، فى مفاوضات مكثفة مع المصرف المتحد للحصول على قرض جديد بقيمة 200 مليون جنيه.

وأكدت إيمان إسماعيل، رئيس مجلس المديرين بالشركة، فى تصريح لـ«المال» أن المفاوضات فى مراحل متقدمة، وقد يتم توقيع العقود قريباً، مشيرة إلى أن إيجى ليس ستعيد ضخ القرض لعدد مع العملاء فى قطاعات أبرزها العقارات والمقاولات والنقل.

إيمان إسماعيل: 1.3 مليار جنيه حجم التمويل البنكى منذ 2017

وبسؤالها عن حجم القروض التى حصلت عليها من البنوك، أوضحت أنها تقدر بنحو 1.3 مليار جنيه منذ أن بدأت الشركة عملها فى السوق المصرية.

وأعلن بنك التنمية الصناعية فى يوليو 2017 إطلاق إيجي ليس برأسمال مدفوع 175 مليون جنيه، موزعا بواقع %99.9 للبنك، والباقى لصندوق العاملين به.

وذكرت رئيس مجلس المديرين أن بنك مصر يستحوذ على النسبة الأكبر من القيمة الإجمالية للقروض، يليه البنك الأهلى المصرى، وأشارت إلى أن الشركة تتعاون مع مصارف أخرى، مثل البنك العقارى المصرى العربى، والامارات دبى.

وحول انخفاض الفائدة وتأثيرها على معدل الاقتراض، أكدت أن سعرها لا يؤثر على اقتراض شركات التأجير التمويلى من البنوك.

وبحسب أحدث التقارير الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية، فإن الشركات أبرمت نحو 2.4 ألف عقد بإجمالى 45.3 مليار جنيه خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر 2019، مقابل 1.6 ألف عقد بقيمة 29.2 مليار جنيه فى العام السابق.

وكانت الجريدة الرسمية قد نشرت منتصف أغسطس الماضى قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، باصدار القانون 176 لعام 2018 الخاص بتنظيم نشاط التأجير التمويلى والتخصيم، الذى يهدف لتنمية الشمول المالى وزيادة حجم الاستثمار ودفع عجلة النشاط الاقتصادى، ويضم 84 مادة مقسمة على 7 أبواب إضافة لمواد الإصدار وعددها 5 مواد، وتتضمن الأحكام الانتقالية للجهات القائمة التى تمارس النشاط.