«إيجيترانس» ترفض عرض «حسن علام» بسبب عدم الاتفاق على السعر

تؤسس شركة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

«إيجيترانس» ترفض عرض «حسن علام» بسبب عدم الاتفاق على السعر
السيد فؤاد

السيد فؤاد

4:13 م, الخميس, 14 أكتوبر 21

قرر مجلس إدارة الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة – ايجيترانس عدم الاستمرار في نظر العرض المقدم من شركة حسن علام يوتيليتيز هولدنج بي في.

وأرجعت الشركة في بيان لها اليوم، السبب وراء ذلك إلى تعذر الوصول إلى اتفاق على سعر عادل لتنفيذ الصفقة وذلك حفاظا على حقوق المساهمين وقيمة الشركة.

وأكد المجلس استمرار تنفيذ خطة الشركة التوسعية والانفتاح على كافة الفرص الاستثمارية التي تمكن الشركة من تحقيق خطتها المستقبلية الطموحة.

يذكر أن شركة حسن علام القابضة المتخصصة في مجال الهندسة والإنشاءات والبنية التحتية، تقدمت في 10 مارس الماضي من خلال شركتها التابعة إتش إيه يوتيليتيز هولدينج بي.في. بعرض مبدئي يهدف إلى وضع آلية لدمج وتكامل الأنشطة مع الشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة “ايجيترانس”.

وفي منتصف مارس أعلنت شركة ايجيترانس، أن مجلس إدارتها قرر بالإجماع ، موافقته المشروطة على العرض غير الملزم لصفقة تكامل الأعمال التي تقدمت بها شركة اتش ايه يوتيليتيز هولدينج بى.فى، شركة المرافق الهولندية، والتي تمتلكها كل من مجموعة حسن علام القابضة وشركة تنمية للطاقة بي. في. والمضي قدمًا في الخطوات المترتبة على ذلك.

من ناحية أخرى وافق مجلس إدارة شركة المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس) على إنشاء شركة تابعة جديدة تحت اسم “شركة ايجيترانس للحلول اللوجستية” في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لممارسة أنشطة تخزينية ولوجستية ونشاط استيراد السيارات المستعملة وتجهيزها للمعاقين وتصنيع الأجهزة المكملة اللازمة لها.

وقالت الشركة في بيان لها، إن رأس المال المرخص للشركة الجديدة يكون مليون دولار عن 100 ألف سهم والقيمة الاسمية 10 دولارات، ورأس المال المصدر يكوم 200 ألف دولار عن 20 ألف سهم والقيمة الاسمية للسهم 10 دولارات.

وحققت شركة المصرية لخدمات النقل عن النصف الأول من العام الجاري، صافي ربح بلغ 6.42 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 9.57 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، وسجلت 123.5 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 101.42 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وبالنسبة للقوائم المالية المستقلة، حققت الشركة خلال النصف الأول من 2021، نحو 14.7 مليون جنيه أرباحاً، مقابل 14.43 مليون جنيه في الفترة المقارنة.