«إيجيبت فاكتورز» تحصل على جائزة أفضل شركة من منظمة التخصيم الدولية‎‎

على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط كأول شركة مصرية وعربية تفوز بالجائزة الدولية

«إيجيبت فاكتورز» تحصل على جائزة أفضل شركة من منظمة التخصيم الدولية‎‎
منى عبدالباري

منى عبدالباري

3:01 م, الأثنين, 4 أكتوبر 21

أعلنت منظمة التخصيم الدولية فوز الشركة المصرية للتخصيم -إيجيبت فاكتورز بجائزة الأفضل على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط كأول شركة مصرية وعربية تفوز بالجائزة الدولية.

جاء ذلك خلال المؤتمر السنوى للمنظمة العالمية والذى عقد بمدينة أمستردام بهولندا بنهاية شهر سبتمبر 2021.

وتسلم الجائزة أحمد شاهين الرئيس التنفيذى للشركة وغادة شمس المدير العام ورئيس قطاع التخصيم الدولى ودعاء حافظ مدير عام ورئيس قطاع العمليات وعلاقات العملاء.

وحازت إيجيبت فاكتورز على أعلى تقييم على مستوى التصدير والاستيراد بناء على الاستفتاء الذى تعقده المنظمة بين أعضائها والبالغ عددهم نحو 400 عضو يمثلون كبريات البنوك والشركات العاملة فى مجال التخصيم الدولى من 90 دولة حول العالم.

وقد أشاد الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية بفوز شركة إيجيبت فاكتورز بجائزة أفضل شركة تخصيم دولى على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط من المنظمة الدولية للتخصيم Factoring Chain International (FCI) .

عمران: فوز الشركة المصرية بالجائزة شهادة تقدير دولية تبرز مدى كفاءة المعايير والضوابط الرقابية التى تضعها الهيئة

وقال د. عمران إن فوز الشركة المصرية بالجائزة بمثابة شهادة تقدير دولية تبرز مدى كفاءة المعايير والضوابط الرقابية التى تضعها الهيئة لتحقيق السلامة والاستقرار للأنشطة المالية غير المصرفية وفقا لأفضل الممارسات الدولية، ويسلط الضوء عن تطور أداء نشاط التخصيم المحلى ومنافسته عالمياً، والذى تحقق من خلال العمل بقانون التأجير التمويلى والتخصيم رقم 176 لسنه 2018 والذى نظم نشاط التخصيم الدولى بما يسهم فى تشجيع نشاط التصدير .

وأكد أحمد شاهين الرئيس التنفيذى لشركة إيجيبت فاكتورز، أن فوز الشركة بجائزة أفضل مخصم تصدير واستيراد فى أفريقيا والشرق الأوسط وهى إحدى الجوائز الكبرى التى تمنحها المنظمة العالمية للتخصيم هو تقدير دولى لمصر ودورها الريادى فى المجالات المالية والاقتصادية مشيرا إلى أن الجائزة تعد تكليلا لجهود كبيرة لإدارة الشركة على مدى 15 عاما منذ إنشاء الشركة كأول شركة تخصيم فى مصر تم الاستثمار خلالها فى التطوير والاستثمار فى القوة البشرية داخلها وتدريبهم على أعلى مستوى والاستعانة بالخبرات والكفاءات الدولية المتميزة للحفاظ على صدارة سوق التخصيم.

وقال إن مجموعة فيم بنك الأوروبية المالكة للشركة وفرت كل سبل النجاح للشركة من خلال ضخ التمويلات والاستثمارات ورؤوس الأموال بالعملات الأجنبية والتدريب المستمر مع الخبراء الدوليين على مستوى العالم، الأمر الذى مكن الشركة من تحقيق اهدافها التوسعية وبالأخص فى النشاط الدولي.

وأكد أن ما قدمته الدولة من خطوات فى الإصلاح الاقتصادى كان له أثر كبير فى زيادة نشاط التخصيم، بالإضافة إلى التعاون البناء وتيسير الإجراءات للمستثمرين الأجانب سواء من هيئة الاستثمار والمناطق الحرة أو من خلال الدور التنظيمى والرقابى الفعال لهيئة الرقابة المالية.

ولفت شاهين إلى أن التشريعات القانونية وعلى رأسها قانون التأجير التمويلى والتخصيم الجديد وكذلك القرارات التنظيمية والرقابية التى أصدرتها هيئة الرقابة المالية قد أكسبت نشاط التخصيم ثقة مجتمع الأعمال المحلى والدولى، كما أن ثقة مساهمى الشركة من البنوك الدولية فى أن إيجيبت فاكتورز تعمل فى سوق منظم وتخضع لرقابة فعالة من الرقيب المحلى قد شجع هؤلاء المستثمرين على ضخ المزيد من رؤس الأموال والتمويلات فى الشركة.