«إيجوث» تسند إدارة جراج المتحف المصرى الكبير لشركة سعودية

اتفقت شركة ايجوث مع كيان سعودي علي اقامة وإدارة وتشغيل جراج المتحف المصري الكبير بتكلفة 60 مليون دولار لمدة 25 عاما مقابل حصول الشركة الحكومية علي 35% من الارباح

«إيجوث» تسند إدارة جراج المتحف المصرى الكبير لشركة سعودية
أحمد عاشور

أحمد عاشور

1:51 م, الثلاثاء, 2 أبريل 19

كشف شريف بندارى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق،”إيجوث” عن الاتفاق مع شركة سيلفر لاين السعودية للشراكة في بناء وإدارة الجراج المقرر أن تقيمه الشركة بالقرب من المتحف المصرى الكبير والمحلات الملحقة به .

واعلن بنداري عن توقيع العقد اليوم مع شركة سيلفر لاين للتطوير والتنمية والاستثمار العقاري احدي شركات مسك المتميزة للتجارة، مشيراً إلى أن الاتفاق تم تحت رعاية وزارة قطاع الأعمال العام والشركة القابضة للسياحة والفنادق.

وأوضح في تصريحات لـ”المال” أن العقد تتضمن حصول إيجوث علي 35% من صافي الارباح، علي أن تقوم الشركة بتنفيذ المشروع خلال عام ونصف باستثمارات تقدر بحوالي 60 مليون جنيه ويتضمن المشروع عدد 66 حارة مخصصة لانتظار السيارات السياحية و278 فراغا مخصصا لانتظار السيارات الخاصة والأجرة و8 فراغات لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتابع أن المشروع يندرج ضمن المخطط الاستراتيجي العام لمنطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري الكبير .

وحصلت «إيجوث» علي الموافقات اللازمة من القوات المسلحة وأعلنت الشركة منذ عامين أنها وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة الآثار لاقامة المشروع وقال بيان صحفى وقتها إن عائد المشروع فى 10 سنوات يصل إلى 362 مليون جنيه.

وكانت وزارتا الاستثمار والآثار قد أعلنتا فى يونيو الماضي عن إجراءات التأهيل المسبق لإدارة وتشغيل خدمات المتحف المصرى الكبير، ويضم التخطيط له مساحات استثمارية شاسعة، تشمل مركزاً للمؤتمرات يسع ألف شخص، وصالة سينما حديثة.

ويضم الطرح أيضا مطاعم مطلة على الأهرامات، ومنطقة مفتوحة للمطاعم والكافتيريات، ومحال تجارية، ومكتبات، ومركزاً لتعليم الحرف والفنون التقليدية، ومبنى متعدد الأغراض، وحدائق، وساحات واسعة لإقامة الفعاليات الفنية، والثقافية، والأنشطة الترفيهية، ليصبح مجمع المتحف مقصداً ثقافيا، وحضارياً، وسياحياً، وترفيهياً جاذباً للسياحة المحلية والعالمية.