«إيتيدا» تتيح برامجها أونلاين.. ورئيس الهيئة: قدمنا نموذجا يحتذى به للعمل من المنزل

منها خدمات الاستشارات للشركات

«إيتيدا» تتيح برامجها أونلاين.. ورئيس الهيئة: قدمنا نموذجا يحتذى به للعمل من المنزل
محمود جمال

محمود جمال

3:40 م, الأثنين, 13 أبريل 20

بدأت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا» تقديم جميع برامجها وخدماتها للشركات أونلاين ومنها ” خدمات الاستشارات ” للشركات واستكمال برنامج رواد تكنولوجيا المستقبل ومبادرة أفريقيا للتطبيقات والألعاب الإلكترونية ، إلى جانب ورش التوجيه والإرشاد الفنى للشركات الناشئة على المنصات.

وقال مصدر مسؤول بالهيئة إن الخطوة السابقة تأتي فى إطار تشجيع إيتيدا كأول هيئة حكومية لمبدأ العل من المنزل تحسبا لانتشار فيروس كورونا المستجد ، موضحا أن جميع البرامج والخدمات تتولي الهيئة تقديمها من خلال ذراعيها مركز اعتماد وتقييم هندسة البرمجيات ومركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال .

وأضاف المصدر لـ ” المال” أن رئيس الهيئة هالة الجوهرى قدمت كل سبل الدعم اللازم للموظفين لتأدية أعمالهم من المنزل دول الحاجة للتواجد فى المكاتب من خلال الاستعانة بأحدث تطبيقات الفيديو كونفراس وأدوات مايكروسوفت وغيرها

وكتبت الجوهرى رئيس إيتيدا فى الصفحة الرسمية للهيئة على موقع فيسبوك أصبح العمل عن بعد هو الخيار الأول لكافة المؤسسات خلال فترة انتشار فيروس #كورونا المستجد Covid-19 لما يوفره من ميزة الحد من التجمعات وضمان سلامة العاملين والمجتمع مع الحفاظ على استمرارية الأعمال  ، ونجحت الهيئة فى هذا الاختبار حيث تمكنت من إتاحة كل الأدوات المتاحة والاستفادة من قدرات العاملين حتي إعاقة قدرات لعاملين حتى لا يتم إعاقة استمرار العمل وتقديم الخدمات.

وتابعت : وسارع جميع الزملاء العاملين بالهيئة في تسخير جميع إمكاناتهم والتحول بشكل سلس ومرن إلى تكنولوجيات #العمل_من_المنزل وتقديم نموذج يحتذى به في وقت الأزمات. وسأواصل تشجيعهم لضمان استمرارية نجاح العمل عن بعد ودعمهم على مواصلة تحقيق أهداف الهيئة، حتى نتمكن جميعا من الاحتفال بنجاحنا واجتياز هذه الأزمة بأمان في القريب العاجل بإذن الله.

وعلقت شيرين الشريف مدير الاستثمار والأعمال الدولية بالهيئة قائلة : ” دائما كنت أعتقد أن الشغل من البيت هو الطريق للوصول لحياة متوازنة ، ومع القرارات الأخيرة لضمان السلامة للجميع والحد من الحركة أثناء فترة انتشار الفيروس، اكتشفت أن الشغل من البيت له تأثير إيجابي على شغلي في اتيدا، مثلا الاجتماعات أصبحت أكثر إيجابية وفاعلية، نسبة التركيز أعلى، وطريقة العمل تميزت بالمرونة والسرعة بشكل أكبر من المعتاد، ولان طبيعة عملي هي توفير فرص عمل جديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودعم الشركات العالمية والمحلية قمت بالتواصل مع الشركات لتخطي تحديات الفترة الحالية ومناقشة خططهم ومساعدتهم فى استمرارية العمل والتوسع في أعمالهم. “