«إياتا» تعلن أسماء الفائزين بجوائز التنوع والشمولية لعام 2024

فازت بجائزة القدوة الملهمة كيندرا كينكيد، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمؤسسة إيليفيت

«إياتا» تعلن أسماء الفائزين بجوائز التنوع والشمولية لعام 2024
دعاء محمود

دعاء محمود

7:01 م, الثلاثاء, 4 يونيو 24

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، أسماء الفائزين بجوائز التنوع والشمولية لعام 2024، وفازت بجائزة القدوة الملهمة كيندرا كينكيد، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لمؤسسة إيليفيت.

وحصدت جائزة رائدات في قطاع الطيران، مافوناسي نغوسا مالينغا، المؤسسة والمديرة الإدارية لمعهد أفريقيا الجنوبية لعلوم الطيران والتكنولوجيا، أما جائزة فريق التنوع والشمولية فهي الخطوط الجوية البريطانية.

كما منحت لجنة التحكيم إشادة خاصة ضمن فئة رائدات في قطاع الطيران إلى هنا العوضي، النائب الأول للرئيس والشريكة في وحدة أعمال الموارد البشرية في شركة اتحاد النقل الجوي الوطني لدبي (دناتا).

قالت إيفون مانزي ماكولو، الرئيسة التنفيذية لشركة رواندا للطيران، ورئيسة مجلس محافظي إياتا (2023-2024)، يُجسد الفائزون خير دليل على مدى التغيير الحاصل بالتزامن مع تعزيز التركيز على التنوع والشمولية كأولوية استراتيجية لقطاع الطيران.

وتابعت: تُعد مساهماتهم في تصحيح واقع التوازن بين الجنسين في قطاع الطيران مصدر إلهام حقيقي، وتستحق بلا شك التقدير الذي حصلوا عليه.

ومن جانبها، قالت كارين والكر، رئيسة لجنة التحكيم، نلمس ارتفاعاً كبيراً في جودة الترشيحات عاماً بعد عام بفضل تزايد تركيز قطاع الطيران على مجالات التنوع والشمولية، وكان التغيير الحقيقي والجوهري ثمرة جهود جميع الفائزين معنا اليوم وغيرهم من الحاصلين على الإشادة الخاصة.

وتابعت: كما نأمل أن يُسهم تسليط الضوء على إنجازاتهم المتفردة في تعزيز هذا التغيير.

وقال ويلي والش، المدير العام للاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، إن هذا الحدث يبرز أهمية ضمان مكانة قطاع الطيران كوجهة عمل مفضلة لدى الجنسين في دورها على مساعدة شركاتنا كل على حدة.

وتابع: كما تساهم في تحسين أداء القطاع، وتحقيق تطلعات عملائنا في هذا الجانب، موضحا أنه أسهم جميع المرشحين خاصة الفائزون منهم، في دفع قطاع الطيران في الاتجاه الصحيح.

وتجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية القطرية هي الجهة الراعية لجوائز إياتا للتنوع والشمولية، والتي ستقدم لكل فائزة جائزة نقدية بقيمة 25 ألف دولار، على أن تدفع للفائزات عن كل فئة أو إلى المؤسسات الخيرية التي يرشحونها.

وفي هذا السياق، قال المهندس بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، تفخر الخطوط الجوية القطرية برعاية نسخة جديدة من جوائز إياتا للتنوع والشمولية، والتي تؤكد دورنا في تسليط الضوء على القادة البارزين ودورهم المحوري في إحداث التغيير الإيجابي في قطاع الطيران.

جرى الإعلان عن نتائج جوائز التنوع والشمولية 2024 من إياتا على هامش أعمال القمة العالمية للنقل الجوي، التي تلت اجتماع إياتا العمومي السنوي الثمانين في دبي بدولة الإمارات.

دعاء محمود

دعاء محمود

7:01 م, الثلاثاء, 4 يونيو 24