«إياتا»: إجمالي الأموال المجمدة في نيجيريا سجل أعلى مستوياته بـ 850 مليون دولار

19 مليون دولار أمريكي متبقية في انتظار انتهاء البنك المركزي النيجيري من عمليات التحقيق الجارية في مطالبات التسوية المقدمة من البنوك التجارية

«إياتا»: إجمالي الأموال المجمدة في نيجيريا سجل أعلى مستوياته بـ 850 مليون دولار
دعاء محمود

دعاء محمود

7:48 م, الأحد, 2 يونيو 24

أفاد الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، بأن إجمالي الأموال المجمدة في نيجيريا سجلت أعلى مستوياتها في يونيو 2023 إذ وصل إلى 850 مليون دولار.

وأضاف أن هذا الأمر أثر بشكل كبير على عمليات شركات الطيران وتمويلها في الدولة، كما واجهت شركات الطيران صعوبات في استرجاع عوائدها بالدولار الأمريكي.

وأشار الاتحاد إلى أنه قد دفع الحجم الكبير للأموال المجمدة ببعض شركات الطيران إلى تقليص عملياتها في نيجيريا، كما قاد إحدى الشركات إلى تعليق جميع عملياتها بشكل مؤقت، مما ألحق أضرارا بالغة بقطاع الطيران النيجيري.

ولفت إلى أنه مع ذلك فقد تم استعادة 98% من هذه الأموال بحلول أبريل 2024، ولكن هناك 19 مليون دولار متبقية في انتظار انتهاء البنك المركزي النيجيري من عمليات التحقيق الجارية في مطالبات التسوية المقدمة من البنوك التجارية.

وأشاد ويلي والش رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي، بالجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة النيجيرية الجديدة، والبنك المركزي لحل هذه المشكلة.

وقال إن وصول شركات الطيران إلى إيراداتها المجمدة من شأنه تعزيز الربط الجوي في نيجيريا، بما يعود بالنفع على اقتصاد الدولة وسكانها.

وتابع: لقد حققنا تقدماً ملموساً في هذا الشأن، ونحث الحكومة على رفع تجميد الأرصدة المتبقية ومواصلة التركيز على دعم قطاع الطيران في الدولة.

دعاء محمود

دعاء محمود

7:48 م, الأحد, 2 يونيو 24