«إى فاينانس» : 70% زيادة في متحصلات الضرائب إلكترونيًا خلال العام الماضي

التحصيل الإلكتروني للضرائب من خلال فروع البنوك ارتفع بنسبة 32%

«إى فاينانس» : 70% زيادة في متحصلات الضرائب إلكترونيًا خلال العام الماضي
سيد بدر

سيد بدر

5:27 م, الخميس, 5 مارس 20

قالت شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية، إي فاينانس إنه على مدار العام الماضي نجحت حلول الدفع والتحصيل الإلكتروني التي وفرتها الشركة بالتعاون مع وزارة المالية في تعزيز التوسع في عمليات التحصيل الإلكتروني للضرائب وزيادة عدد معاملات الدفع الإلكتروني بأكثر من 70% عن عام 2018.

وأضافت – في بيان اليوم – أن مصلحة الجمارك اعتمدت على تقنيات “إي فاينانس” لرفع معدل التحصيل الإلكتروني من خلال فروع البنوك في عام 2019 بنسبة 32% مقارنة مع عام 2018.

كما قامت شركة إي فاينانس في عام 2019 بتسهيل إطلاق خدمة التحصيل الإلكتروني لاشتراكات التأمين الاجتماعي من خلال نقاط البيع الموجودة في جميع منافذ هيئة التأمين الاجتماعي.

300 ألف تحصيل إلكتروني لاشتراكات التأمين

وساهمت “إي فاينانس” في إحداث نقلة نوعية بعدد معاملات التحصيل الإلكتروني لاشتراكات التأمين الاجتماعي من خلال فروع البنوك لتصل إلى أكثر من 300 ألف معاملة بزيادة نسبتها 314٪ مقارنة بعام 2018.

أما فيما يخص التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فقد كان مشروع التحول الرقمي في محافظة بورسعيد، واحدا من أبرز النجاحات التي سطرتها “إي فاينانس” في 2019، ومثل ضربة بداية رائعة في إستراتيجية مصر الرقمية كأول مشروع متكامل للتحول الرقمي في مصر.

وشهد المشروع رقمنة ميكنة نظم الدفع والتحصيل في القطاعات الحكومية والخدمات داخلها وربطها بقاعدة البيانات الموحدة في مصر، ومثل المشروع منصة ناجحة سيتم تعميمها في جميع محافظات مصر.

جدير بالذكر أن “إي فاينانس” هي شركة مساهمة مصرية تأسست عام 2005، وتعود ملكيتها إلى بنك الاستثمار الوطني بنسبة 63.64٪، والبنك الأهلي المصري بنسبة 9.09٪، وبنك مصر بنسبة 9.09٪، وشركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي “EBC” بنسبة 9.09٪، والشركة المصرية للمشروعات الاستثمارية بنسبة 9.09٪.

وشهد عام 2020 اتجاه “إي فاينانس” إلى إعادة هيكلة أنشطتها وفصلها في 3 كيانات تابعة، في إطار المزيد من الحوكمة وكفاءة الإدارة تماشيا مع توسع أنشطتها وتزايد عدد مشروعاتها.

وتضمنت شركات “إي فاينانس” التابعة كل من شركة e-cards المتخصصة فى الحلول الذكية المتكاملة لخدمات إنتاج البطاقات وإدارتها وتشغيلها، وشركة “خالص” المتخصصة فى المدفوعات الرقمية، و شركة e-aswaq منصة التجارة الإلكترونية التي تستهدف معاملات الشركات B2B والمستهلكين B2C.

وتُعد “إي فاينانس” أحد رواد تطوير حلول البنية التحتية للمدفوعات الرقمية، وهي أحد محركات الاقتصاد الرقمي المتنامي في مصر.

وحصلت شركة “إي فاينانس”، الرائدة في تقديم أحدث حلول الدفع و التحصيل الإلكتروني ، على جائزة “أفضل شركة لتقديم خدمات مالية بالتعاون مع القطاع الحكومي” خلال حفل bt100 awards السنوي لتكريم كبريات الشركات المتميزة في السوق المصرية.

وتسلم الجائزة إبراهيم سرحان رئيس شركة “إى فاينانس” خلال احتفالية كبرى نظمتها مجلة Business Today بالتعاون مع مؤسسة “اليوم السابع” تحت رعاية مجلس الوزراء .