«إى تاكس» تفاوض 3 استشاريين عالميين لوضع إستراتيجية خمسية

لتعزيز تحركاتها داخليا وخارجيا

«إى تاكس» تفاوض 3 استشاريين عالميين لوضع إستراتيجية خمسية
جريدة المال

محمود جمال

طارق رمضان

10:25 ص, الخميس, 4 أغسطس 22

تتفاوض شركة تكنولوجيا تشغيل الحلول الضريبية «إى تاكس» e-tax مع 3 كيانات استشارات عالمية من أجل وضع إستراتيجية مستقبلية لها لمدة 5 سنوات تتضمن الأسواق المخطط التوسع بها، والمشروعات التى تحوى فرصا استثمارية واعدة، ونوعية الشراكات المستهدف إبرامها.

عبد الغنى: تدريب موظفى مأموريات الضرائب تكنولوجيًا عبر 27 مركزًا لـ«إى فاينانس»

قال خالد عبد الغنى، العضو المنتدب لـ«إى تاكس»، إن الكيانات التى تتفاوض معها شركته تمتلك سجلا حافلا فى مجال وضع الإستراتيجيات عالميا فى أسواق مشابهة، الأمر الذى سيسهم فى تعزيز تحركات الشركة داخليا وخارجيا وتعزيز تعاونها مع الجهات الحكومية.

وأوضح عبد الغنى، فى تصريحات لـ«المال»، أن «إى تاكس» تعمل على تقديم الخدمات التكنولوجية الحديثة الخاصة بالمنظومة الضريبية لرفع كفاءتها ودعم عملية التحول الرقمى للقطاع المالى بمصر، بالإضافة إلى تقديم خدمات أسهل وأسرع للمتعاملين.

وألمح إلى أن شركته بصدد توقيع اتفاقيات شراكة مع أسواق القارة السمراء لتقديم خدماتها بها تحت مظلة الكيان الأم «إى فاينانس»، والتى اتجهت مؤخرا للتوسع فى أسواق ليبيا والسودان والكونغو وزيمبابوى مما يعكس اهتمامها بأفريقيا.

على صعيد آخر، أكد أن مواكبة مصلحة الضرائب للتطور التكنولوجى يهدف إلى زيادة حصيلة الدولة الضريبية، فى إطار رؤية متكاملة تحوز رضاء وقبول الممولين، دون إحداث أى صدمات أو تأثير سلبى على سلوكياتهم، قائلا: «أى تأثير فى المجتمع الضريبى سينعكس بدوره أيضا على نظيره التجارى والصناعى».

ونوه إلى قيام «إى تاكس» بتأهيل موظفى مأموريات الضرائب على مستوى الجمهورية من خلال 27 مركزا تابعة لـ«إى فاينانس» تقدم خدمات الدعم الفنى للممولين وحل المشكلات التى تواجههم بصورة لحظية، وذلك لخلق كوادر مؤهلة على استخدام التكنولوجيا ومواكبة التطور.

يذكر أن «إى تاكس» الذراع التكنولوجية لمصلحتى «الضرائب العامة» و«الضرائب العقارية» وتؤول ملكيتها إلى وزارة المالية ومجموعة «إى فاينانس» للاستثمارات المالية والرقمية، وبدأت نشاطها منذ منتصف العام الماضى.