«إن آى كابيتال» تطلق صندوق «سيولة» اليوم وتستهدف 2 مليار جنيه بنهاية 2022

تتوسع فى نشاط إدارة الأصول العام الحالى

«إن آى كابيتال» تطلق صندوق «سيولة» اليوم وتستهدف 2 مليار جنيه بنهاية 2022
منى عبدالباري

منى عبدالباري

7:24 ص, الأحد, 10 يناير 21

تطلق شركة ، الذراع الاستثمارية لبنك الاستثمار القومي، اليوم عملية الاكتتاب فى صندوقها النقدى «سيولة» المتوقع أن يصل حجمه إلى مليارى جنيه بنهاية العام المقبل.

وكشف محمد متولي، الرئيس التنفيذي، والعضو المنتدب للشركة أنها ستقوم بإدارة الصندوق و تلقى اكتتاب المؤسسات الكبرى فيه بجانب بنكى العربى الإفريقى والقاهرة، بينما تتلقى شركات مباشر وعربية أون لاين اكتتاب الأفراد والمؤسسات الأخرى.

وأكد اتجاه «إن آى كابيتال» للتوسع فى نشاط إدارة الأصول العام الحالي، مستهدفةً 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى مضاعفة الاستثمارات فى الأسهم.

ولفت إلى أن حجم الأصول تحت إدارة «إن آى كابيتال» بلغ  1.4 مليار جنيه فى 2020، توزعت بواقع %25 أسهم، و %75 استثمارات فى أدوات الدخل الثابت.

وأوضح أن شركته تعتزم التوسع فى الاستثمارات بالأسهم بنسبة %50 لافتا إلى أن تقييم الأسهم فى كافة قطاعات البورصة المصرية حاليا جاذب للاستثمار، مشيرا إلى أن استراتيجية الشركة تشمل الاستثمار فى جميع القطاعات.

وكشف عن اعتزام  «إن آى كابيتال» إطلاق صندوق استثمار فى أدوات الدخل الثابت، العام الحالي، بالتعاون مع شركة أخرى، مفضلا عدم الإفصاح عن أى تفاصيل فى هذا الصدد فى الوقت الراهن.

يشار إلى أن شركة «إن آى كابيتال» تم إطلاقها عام 2015، وهى تقدم حزمة من الخدمات المالية غير المصرفية، تتنوع بين إدارة الأصول، و الاستشارات المالية، والترويج للطروحات، فضلا عن إداراتها برنامج الطروحات الحكومية.

واستحوذت «إن آى كابيتال» مؤخرا على شركة عربية أون لاين للوساطة فى الأوراق المالية التابعة لبنك عوده، التى تأسست عام 2006 لتحصل على أول رخصة تداول عبر الإنترنت فى مصر، ولم ينحصر نشاط الشركة على التداول الإلكترونى فقط حيث عملت أيضا فى مجال التداول التقليدى، وتأتى ضمن العشرة الكبار فى السوق. وأنهت عربية أون لاين تداولات ديسمبر الماضى فى المرتبة السابعة فى ترتيب شركات السمسرة، بحصة سوقية %3.3 وقيم تعاملات %2.6