«إنوفنشورز» تُخطط لضخ 30 مليون جنيه استثمارات جديدة خلال 2022

موجهة لصالح 20 شركة فى السوق المحلية

«إنوفنشورز» تُخطط لضخ 30 مليون جنيه استثمارات جديدة خلال 2022
أسماء السيد

أسماء السيد

9:13 ص, الثلاثاء, 14 ديسمبر 21

قال رفيق دلالة، الشريك المؤسس فى شركة «إنوفنتشورز – Innoventures»، المتخصصة فى الاستثمار بالشركات الناشئة وريادة الأعمال، إنها تُخطط لضخ استثمارات جديدة فى السوق المحلية بقيمة 30 مليون جنيه خلال 2022.

وأشار إلى أن تنفيذ ذلك سيتم من خلال صندوق الاستثمار الأول لها لرأسمال المخاطر الذى كان قد جرى تأسيسهُ فى عام 2019، وبدأ استثماراته الفعلية فى بدايات 2020.

ولفت دلالة، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إلى أن الصندوق نجح منذ التأسيس فى جمع حوالى 20 مليون جنيه، وُجهت لحوالى 15 شركة، بمتوسط حجم استثمار فى الشركة الواحدة من 500 ألف جنيه إلى مليون.

وأوضح أن 30 مليون جنيه مخطط ضخها خلال العام المقبل ستوجه لصالح 20 شركة، بمتوسط حجم استثمار فى الشركة الواحدة يتراوح بين 1 إلى 2 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن آجال الاستثمار فيها بشكل عام ستكون من 3 إلى 5 سنوات.

رفيق دلالة: نعتزم إطلاق صندوق جديد بمجال الأغذية بمستهدف 50 مليون دولار

وعلى جانب آخر، كشف دلالة أن «إنوفنشورز – Innoventures» تعتزم إطلاق صندوق جديد للاستثمار فى شركات الأغذية الناشئة بقيمة إجمالية تُقدر بنحو 50 مليون دولار.

ولفت إلى أن الشركة بدأت مفاوضات مع مجموعة من المؤسسات الخليجية وأخرى محلية، للمشاركة فى الصندوق الجديد.

وفيما يتعلق بتأثيرات أزمة «كورونا» على أداء الشركة، قال إن الجائحة زادت من جاذبية القطاع التكنولوجى تحديدًا، لافتًا إلى أن «إنوفنتشورز» كانت قد أولت شركات القطاع اهتمامًا كبيرًا خلال الفترات الماضية.

وبدأت «إنوفنتشورز» عملها فى أكتوبر 2010، وتم تسجيلها فى مارس 2011 وتعمل فى عدة مجالات منها استضافة المشروعات الجديدة، وتقديم مجموعة من الخدمات الاستشارية، وتنفيذ برامج ريادة الأعمال بالتعاون مع الشركات الأخرى.