«إنماء» للتأجير التمويلي تستعد لتفعيل رخصة التخصيم

استوفت كل الأوراق وتنتظر موافقة «الرقابة المالية»

«إنماء» للتأجير التمويلي تستعد لتفعيل رخصة التخصيم
أسماء السيد

أسماء السيد

8:46 ص, الأحد, 5 مايو 19

تعتزم شركة « إنماء» للتأجير التمويلي تفعيل رخصة مزاولة نشاط التخصيم خلال الشهور القليلة المقبلة، في إطار خطتها التوسعية في مجال الخدمات المالية غير المصرفية.

وقال طارق الفيومي، العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي للشركة، إنه استوفى كل الأوراق التي طلبتها الهيئة العامة للرقابة المالية وفي انتظار الرد الأخير للموافقة، متوقعا صدوره قريبا.

وفيما يتعلق بنشاط «التأجير التمويلي»، قال إن شركتهُ تتفاوض خلال الوقت الراهن مع 5 مصانع بالمناطق الصناعية الكائنة بالسادس من أكتوبر و العاشر من رمضان، بهدف تمويل تحولها إلى العمل بالطاقة الشمسية.

وأوضح أن تكلفة تركيب الألواح للمصنع الواحد تترواح بين 2 و 12 مليون جنيه، وتقوم شركته بمنح تمويلات بنحو 80% من التكلفة الإجمالية.

وأشار إلى أن المفاوضات تتم من خلال أحد الموردين لتلك الألواح.

وكان «الفيومي» قد صرح لـ «المال» في حوار صحفى مؤخرًا، بأن شركتهُ تستهدف اختراق مجموعة من القطاعات الجديدة، على رأسها تمويل مشروعات الطاقة المتجددة، وتقديم برامج متخصصة للأطباء للتوسع في نشاط المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

مولت شراء صيدليات بقيمة 60 مليون جنيه منذ الإنشاء

وأضاف «الفيومي» إن شركتهُ نجحت في تمويل شراء مجموعة من الصيدليات بتكلفة إجمالية 60 مليون جنيه.

وبلغ حجم المحفظة المالية لـ «إنماء» بنهاية 2018 حوالى 600 مليون جنيه، دون وجود أي تعثر لدى عملاء الشركة.

فيما تستهدف الوصول إلى 1.2 مليار جنيه بنهاية العام الحالى، على أن تصل إلى 4.5 مليار بنهاية 2023 بعدما نجحت في تحقيق المستهدف خلال الربع الأول من العام الحالى بنسبة 120%.

وتأُسست «إنماء» للتأجير التمويلي خلال 2015، بمساهمة كل من بنك الاستثمار العربي، والمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص المملوكة لبنك التنمية الإسلامي – جدة، وشركة «أيادي» للاستثمار والتنمية.

وتعمل وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية والمعايير التى أصدرتها الهيئة العامة للرقابة المالية مؤخرًا.