«انفراد».. السماح للسماسرة الأفراد بعضوية جمعية الأفروأسيوى لوسطاء التأمين

قال الدكتور عادل منير، أمين عام الإتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين، إن اللجنة التنفيذية وافقت علي انضمام السماسرة الأفراد لعضوية الجمعية الأفرواسيوية لوسطاء التأمين، في اجتماعها 5 مارس الماضي، ورسوم الاشتراك مفاجأة

«انفراد».. السماح للسماسرة الأفراد بعضوية جمعية الأفروأسيوى لوسطاء التأمين
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

2:06 م, الأحد, 16 يونيو 19

وافقت اللجنة التنفيذية للإتحاد الأفروأسيوي للتأمين وإعادة التأمين”FAIR” علي السماح الأفراد في نشاط التأمين وإعادة التأمين للانضمام للجمعية الأفروأسيوية ، بعد أن كانت عضويتها مقصورة علي شركات الوساطة وتجمعاتها سواء نقابات أو جمعيات.

تعرف على توقيت الموافقة على ضم السماسرة الأفراد لجمعية الوسطاء الأفروأسيوية

قال الدكتور عادل منير، أمين عام الاتحاد الأفرواسيوي وإعادة ، إن اللجنة التنفيذية وافقت على انضمام السماسرة الأفراد لعضوية الجمعية الأفرواسيوية التأمين، فى اجتماعها 5 مارس الماضي.

تاريخ تأسيس الجمعية الأفروأسيوية لوسطاء التأمين

وأشار في تصريحات اختص بها “المال” إلى أن جمعية الأفرواسيوية تم تأسيسها عام 2005، وكانت عضويتها محصورة في شركات سواء في نشاط التأمين أو علي مستوي دول قارتي آسيا وأفريقيا، بالإضافة الي تجمعاتهم سواء نقابات او جمعيات الوساطة المحلية.

وكشف منير، أن عدد أعضاء جمعية الأفرواسيوية تضم حاليا 35 شركة تتنوع أنشطتها ما بين وساطة تأمين مباشر أو وساطة إعادة تأمين، يمثلون 12 دولة.

المزايا التى ستقدمها الجمعية للوسطاء

ولفت الى أن المزايا التي تقدمها الجمعية تتضمن حضور المؤتمرات التي يعقدها الاتحاد بتخفيض في رسوم الاشتراك بتلك المؤتمرات، بالإضافة الي مشاركتهم في الجمعيات العمومية للاتحاد الأفرواسيوي وجميع أنشطته.

رسوم عضوية الجمعية الأفروأسيوية لوسطاء التأمين والإعادة

وحول رسوم الاشتراك في جمعية الوسطاء الأفرواسيوية، أكد منير أنها لا تزيد على 150 دولارا فى العام بالنسبة للسماسرة الأفراد، و250 دولارًا للجمعيات ونقابات الوساطة، و500 دولار لشركات الوساطة سواء العاملة في نشاط التأمين المباشر أو إعادة التأمين.

ومن المقرر الإعلان عن الموافقة لسماسرة التأمين والإعادة الأفراد بعضوية جمعية الأفرواسيوي للوساطة نهاية الأسبوع الحالى.