إنفاق سامسونج على البحوث والتطوير يقفز إلى 14 مليار دولار في 9 أشهر

يعادل إنفاق سامسونج على البحث والتطوير خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام 9.1% من مبيعاتها

إنفاق سامسونج على البحوث والتطوير يقفز إلى 14 مليار دولار في 9 أشهر
أحمد فراج

أحمد فراج

1:51 م, الثلاثاء, 17 نوفمبر 20

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات أن إنفاقها على البحث والتطوير خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام قد سجل رقمًا قياسيًّا بلغ 15.89 تريليون وون (14.3 مليار دولار) رغم تفشى وباء كورونا المستجد ، بحسب وكالة يونهاب.

إنفاق سامسونج يمثل زيادة قدرها 600 مليار وون مقارنة بنفس الفترة من العام السابق

ويمثل إنفاق سامسونج للإلكترونيات زيادة قدرها 600 مليار وون مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وهو ما يمثل أيضًا زيادة بأكثر من 5 تريليون وون عن حصيلة الاستثمار في البحث والتطوير في النصف الأول من العام، وفقًا لتقرير أعمال الشركة للربع الثالث.

ويعادل حجم إنفاق سامسونج للإلكترونيات على البحث والتطوير خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام 9.1% من مبيعاتها.

سامسونج سجلت 4,974 براءة اختراع في كوريا

وقالت سامسونج للإلكترونيات إنها سجلت 4,974 براءة اختراع في كوريا الجنوبية و6,321 براءة اختراع في الولايات المتحدة خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام.

وبلغ إجمالي الإنفاق الرأسمالي لشركة سامسونج للإلكترونيات خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام 25.5 ترليون وون، بزيادة 52% عن نفس الفترة من العام الماضي.

وتوقعت سامسونج للإلكترونيات أن تصل نفقاتها الرأسمالية لهذا العام إلى 35.2 ترليون وون، وهي المرة الأولى منذ 2017 التي يتجاوز فيها الإنفاق الرأسمالي السنوي 30 تريليون وون.

وارتفع عدد موظفي سامسونج للإلكترونيات في كوريا الجنوبية إلى مستوى قياسي بلغ 108,998 موظفًا اعتبارًا من الربع الثالث، بزيادة حوالي 3,700 عن شهر ديسمبر من العام الماضي.

وأظهر التقرير أن عملاء سامسونج للإلكترونيات الخمسة الرئيسيين في الربع الثالث هم آبل وبست باي ودويتشه تيليكوم وتيكترونيكس في هونغ كونغ و فيرايزون، وشكلوا 13% من إجمالي مبيعات الشركة.

وفي النصف الأول من العام، كانت شركة هواوي الصينية واحدة من أكبر خمسة عملاء لشركة سامسونج للإلكترونيات ، لكن تم إزالتها من قائمة أكبر خمسة عملاء للشركة في الربع الثالث بسبب تداعيات العقوبات الأمريكية.

حققت مبيعات سامسونج للإلكترونيات ، رقما قياسيا فصليا مدعوما بانتعاش مبيعاتها في الهواتف المحمولة والأجهزة المنزلية

وحققت مبيعات سامسونج للإلكترونيات ، رقما قياسيا فصليا مدعوما بانتعاش مبيعاتها في الهواتف المحمولة والأجهزة المنزلية بفضل الطلب المتزايد في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد، والأداء الجيد في الرقائق على خلفية العقوبات الأمريكية على شركة هواوي الصينية.

وأعلنت سامسونج للإلكترونيات أن مبيعاتها في الربع الثالث وصلت إلى 66.9 تريليون وون(59 مليار دولار) بزيادة 8% على أساس سنوي، مسجلة رقما قياسيا فصليا منذ أن حققت 65.9 تريليون وون في عام 2017.

كما قفزت أرباحها التشغيلية بنسبة 58.85% على أساس سنوي إلى 12.3 تريليون وون في الربع الثالث من هذا العام، مسجلة أفضل أداء ربع سنوي لها منذ الربع الثالث من عام 2018 عندما وصلت إلى 17.5 تريليون وون.

وحسب قطاع الأعمال، وصلت الأرباح التشغيلية في قطاع أعمال الرقائق إلى 5.5 تريليون وون في الربع الثالث من هذا العام بزيادة حوالي الضعف من 3 تريليونات وون في نفس الفترة من العام السابق.

وذكرت سامسونج للإلكترونيات أن أعمال الرقائق حققت أرباحا قوية حيث أدى الطلب القوي على الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر الشخصي إلى شحنات أعلى من المتوقع، مما يفوق تأثير انخفاض أسعار الرقائق.

وأضافت أن طلبات مسبقة من شركة هواوي الصينية قبل مواجهة قيود التصدير الأمريكية التي دخلت حيز تنفيذها منذ 15 سبتمبر، ساعدت في أداء قطاع أعمال الرقائق.

كما بلغت المبيعات في قطاع أعمال تكنولوجيا المعلومات والهاتف المحمول 30.4 تريليون وون في الربع الثالث بزيادة 4.23% عن نفس الفترة من العام الماضي، بينما وصلت أرباحها التشغيلية إلى 4.45 تريليون وون بزيادة 52.4% على أساس سنوي، محققة رقما قياسيا فصليا منذ الربع الأول من عام 2014(6.4 تريليون وون).