إنطلاق فعاليات المؤتمر الرابع للدراسات العليا والبحوث التطبيقية بسياحة جامعة القناة

تحت عنوان «مستقبل السياحة في ضوء التغيرات المناخية»

إنطلاق فعاليات المؤتمر الرابع للدراسات العليا والبحوث التطبيقية بسياحة جامعة القناة
نادية سلام

نادية سلام

1:44 م, الخميس, 17 نوفمبر 22

إنطق اليوم الخميس فعاليات المؤتمر الرابع للدراسات العليا والبحوث التطبيقية بكلية السياحة بجامعة القناة تحت عنوان “مستقبل السياحة في ضوء التغيرات المناخية ” مشيراً إلى أن المؤتمر يهدف إلى إلقاء الضوء على التغيرات المناخية وآثارها في قطاع السياحة، وتطويع البحث العلمي في إيجاد حلول لدعم صناعة السياحة.

أكد أن التغيرات المناخية تعتبر القضية الحيوية التي تشغل العالم في الآونة الأخيرة مما يستوجب محاولات العديد من الدول لمواجهة تلك التغيرات والتصدي لها ،والعمل على تجنب الآثار السلبية لها ، فالسياحة كصناعة تعد من أكثر الصناعات تأثراً بالتغير المناخي، مما دفع العديد من الدول السياحية للإسراع في إيجاد حلول لإنقاذ تلك الصناعة .

كما أشارت الدكتورة نفين جلال عميد كلية السياحة والفنادق ورئيس المؤتمر إلى محاور المؤتمر تشمل التخطيط السياحي وفقاً لرؤية مصر ٢٠٣٠ ،إستدامة وحماية التراث الآثري والثقافي في ظل التغيرات المناخية، تأثير التغير المناخي في المواقع الأثارية والتاريخية والمتاحف، الأنماط السياحية المستحدثة في مصر، الإتجاهات الحديثة للتسويق السياحي والفندقي، التوجه نحو الفنادق الخضراء .

وأوضحت الدكتورة فاتن العليمي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر يلقى الضوء على دور المؤسسات السياحية والفندقية في نشر الوعي السياحي، وإتاحة الفرصة لطلاب الدراسات العليا للمشاركة الفعالة في المؤتمرات.

يأتى المؤتمر بإشراف الدكتورة شيرين محمد حافظ مقرر المؤتمر ، ومنسقو المؤتمر يضم الدكتورة شرين محمد حافظ ،والدكتور عثمان محمد الصاوي ،الدكتورة مريم سامي ذكري ، وتضم اللجنة العلمية والتنظيمية للمؤتمر كوكبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.