إنشاء 5 مشروعات جديدة بالمنطقة الحرة بالسويس بقيمة 12 مليون دولار

الموافقة علي 5 مشروعات في المنطقة الحرة بالسويس علي 12 مليون دولار

إنشاء 5 مشروعات جديدة بالمنطقة الحرة بالسويس بقيمة 12 مليون دولار
نادية سلام

نادية سلام

5:37 م, الخميس, 10 أكتوبر 19

وافق مجلس إدارة المنطقة الحرة بالسويس، برئاسة اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، اليوم الخميس، على إنشاء 5 مشروعات جديدة بالمنطقة الحرة برأس مال 12 مليون دولار، على مساحة 17 ألف متر مربع تقريبًا.

ومن المتوقع أن توفر المشروعات ما يقرب من 200 فرصة عمل في أنشطة إنتاج ألواح الطاقة الشمسية، وكافة أنواع البويات والدهانات والتوريدات البحرية والخدمات والاستشارات الفنية والهندسية وصيانة المهمات والمعدات البترولية وتخزين وتوريد الزيوت ومواسير البترول ومستلزماتها.

وقرر مجلس الإدارة تأجيل الموافقة على مشروعين لمزيد من الدراسة الاقتصادية والجدوي.

وأشار إلى أنه سيتم التنسيق مع وزارة الاستثمار والمنطقة الحرة بالسويس لتنظيم مؤتمرًا لمستثمرين لعرض مقومات المحافظة والفرص الاستثمارية على أرض السويس.

وأشار إلى أن المنطقة الحرة تشهد طفرة في إضافة عدد من المشروعات المتنوعة، من خلال تذليل وتسهيل وتشجيع الاستثمار الجاد الذي يهدف إلى زيادة الدخل القومي وتوفير فرص عمل للشباب.

وفي الاجتماع، تم عرض 8 مذكرات مقدمة من الشركات بالمنطقة الحرة متعلقة بتعديل في بعض البنود والعقود والنظام الأساسي، وإنهاء 8 موافقات سابقة لبعض مشروعات المناطق الحرة والخاصة.

كما قرر المجلس الموافقة على بعض التعديلات الخاصة بعدد من المشروعات لإضافة وحذف أنشطة جديدة وتجديد مدة التعاقد وترخيص مزاولة النشاط.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس بحضور منى سعد مدير إدارة الاستثمار بالمحافظة، ومحمد أحمد عبد الله رئيس الإدارة المركزية للمناطق الحرة بمحافظة السويس، أسماء مخلوف نائب رئيس جهاز شمال خليج السويس، وأعضاء مجلس إدارة المنطقة الحرة.