«إنسانيتي أكبر من وظيفتي».. السيسي يحذر من استخدام شبكات التواصل لإيذاء الدول

بدأت أول أمس السبت فعاليات "منتدى شباب العالم " في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ

«إنسانيتي أكبر من وظيفتي».. السيسي يحذر من استخدام شبكات التواصل لإيذاء الدول
أحمد صبري

أحمد صبري

12:21 م, الأثنين, 16 ديسمبر 19

حذر الرئيس عبدالفتاح السيسي من استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في إيذاء الدول، حيث أصبحت أداه في أيادي مخابرات ضد الدول التي تخرج عن الصف، مشددا على أن تلك الشبكات مازالت تستخدم لخدمة هذا الفكر الذي يعمل ضد أمن الدول.

وأضاف خلال جلسة “الذكاء الاصطناعي والبشر من المتحكم” ضمن فاعليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم: “أنا كمسؤول هنا أقدر أعرف كويس أوي إن ده أصبح أداة في إيد دول ومخابرات لإيذاء الدول التي تخرج عن الصف.. إنسانيتي أكبر من وظيفتي علشان كده بقول الكلام ده.. كلام خطير ومفيش مسؤول هيقول كده”.

وأكد السيسي أنه نادى في الأمم المتحدة منذ 5 أعوام بضرورة وضع ضوابط للتعامل مع المواقع التي تدعو للإرهاب لكن حتى الآن لم يؤخذ هذا الأمر بعين الاعتبارومازالت الشبكة الضخمة تستخدم لخدمة هذا الفكر مطالبا الشباب بالانتباه للقفزات المتسارعة للتقدم الذي يحدث.

وبدأت أول أمس السبت فعاليات “منتدى شباب العالم ” في نسخته الثالثة في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث سيناقش المنتدى قضايا هامة مثل تحديات الأمن والسلم والتغير المناخي والأمن الغذائي وسبل التعاون مع دول المتوسط.

وقبل الافتتاح شهد المنتدى عددا من الورش التحضيرية في اليومين الماضيين مثل “مستقبل مهارات الشباب في ظل الثورة الصناعية “، وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة نحو عالم متكامل وبعض نماذج المحاكاه وتطبيقات الذكاء الإصطناعي في ظل الثورة الصناعية وروية الشباب نحو التعامل مع التحديات الراهنة .

ويشهد المنتدى هذا العام تدشين «منصة حاضنة الأعمال» والتي تضم مجموعة من المتحدثين المتخصصين في مجال ريادة الأعمال باختلاف أنواعها، وسوف يتحدثون عن الخبرة العملية والتحديات التي واجهتهم بجانب بعض الموضوعات الأخرى عن كيفية التسويق للشركات وكيفية الحصول على تمويل وكيفية الدخول في الاستثمارات الناجحة، وسيضم المنتدى هذا العام نحو 40 من الشركات التي تعمل في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا الحديثة.

كما يشهد المنتدى انعقاد العديد من الجلسات المقسمة على تسع محاور رئيسية على مدار ثلاثة أيام، وتشمل الجلسات قضايا دولية رئيسية يتم تناولها عن طريق الحوار والموائد المستديرة والمناقشات الحرة. كما تشمل أجندة المنتدى نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط والذي يقام يومي 15 و16 ديسمبر.