إنخفاض التعويضات المُسددة بسوق التأمين في أكتوبر بنسبة 31% (جراف)

لتصل الي 1.4 مليار جنيه

إنخفاض التعويضات المُسددة بسوق التأمين في أكتوبر بنسبة 31% (جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

12:54 ص, الثلاثاء, 22 ديسمبر 20

إنخفضت فاتورة التعويضات والمطالبات، المُسددة من شركات في مصر، سواء العاملة في نشاط الممتلكات أو الحياة، للعملاء، خلال شهر أكتوبر من العام الجاري.

وفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من ، الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغت فاتورة التعويضات والمطالبات، المُسددة خلال شهر أكتوبر الماضي، سواء في شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، أو تأمين الحياة وتكوين الأموال، 1.4 مليار جنيه تقريبًا، مقارنة بملياري جنيه، تم سدادها في الشهر المقابل من العام الماضي ، بنسبة إنخفاض تصل الي 31%.

ومن المعروف أن الأموال التي تسددها شركات الممتلكات للعملاء في حال تحقق الأخطار تسمي بالتعويضات، أما الأموال التي تسددها شركات تأمين الحياة للعملاء في حال إنتهاء مدة أو تحقق شروط التغطية تسمي بالمطالبات او المزايا التأمينية، او المعاوضة.

وتوزعت فاتورة التعويضات والمطالبات، المُسددة في شهر أكتوبر الماضي، البالغة 1.4 مليار جنيه تقريبًا، بواقع 748.6 مليون جنيه ، مُسددة من شركات الحياة وتكوين الأموال، مقابل 631.1 مليون جنيه، هي نصيب شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات.

في سياق متصل، بلغت نسبة التراجع في فاتورة التعويضات التي سددتها شركات الممتلكات والمسئوليات، خلال شهر أكتوبر الماضي، 50.4%، لتصل الي 631.3 مليون جنيه، مقارنة بالتعويضات التي سددتها في شهر أكتوبر من العام الماضي 2019، البالغة 1.3 مليار جنيه تقريبًا.

أما نسبة التراجع في فاتورة المطالبات التي سددتها شركات الحياة وتكوين الأموال، خلال شهر أكتوبر الماضي، فتراجعت بنسبة 3.1% فقط، لتصل الي 748.6.3 مليون جنيه، مقارنة بالمطالبات التي سددتها في شهر أكتوبر من العام الماضي 2019، البالغة 726.4 مليار جنيه تقريبًا.

الجراف التالي، يوضح نصيب شركات الممتلكات والحياة، من فاتورة التعويضات والمطالبات، المُسددة في شهر أكتوبر من العام الحالي 2020.

الجراف التالي، يوضح نصيب شركات تأمين الممتلكات والحياة، من فاتورة التعويضات والمطالبات، المُسددة في شهر أكتوبر من العام الماضي 2019.