إنجلترا وإيمري يسطران تاريخًا جديدًا في أوروبا

على مستوى دوري أبطال أوروبا، يستعد نادي ليفربول لمواجهة توتنهام يوم 1 يونيو لمقبل، على استاد واندا ميتروبوليتانو.

إنجلترا وإيمري يسطران تاريخًا جديدًا في أوروبا
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

11:17 ص, الجمعة, 10 مايو 19

كتبت فرق إنجلترا تاريخًا جديدًا في القارة العجوز، بأحرف من ذهب خلال النسخة الحالية من البطولات الأوروبية التي تقام بشقيها دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، وذلك بعد سيطرة الأندية الإنجليزية على البطولتين بوصول رباعي إلى المباراة النهائية في كلا المسابقتين الأكبر في أوروبا للأندية.

على مستوى، يستعد نادي ليفربول لمواجهة توتنهام يوم 1 يونيو لمقبل، على استاد واندا ميتروبوليتانو، في إطار المباراة النهائية بعد صعود كليهما على حساب كل من برشلونة الإسباني وأياكس الهولندي.

ونجح ليفربول في إقصاء برشلونة بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي، رغم تأخرهم بثلاثية في ملعب كامب نو، إلا أن رجال الألماني يورجن كلوب لم يرفعا راية الاستسلام واستطاعوا العودة في إنجلترا برباعية نظيفة في ملعب آنفليد بفضل كل من أوريجي وفينالدوم

وفي هولندا وبملعب يوهان كرويف، استطاع توتنهام بقيادة مدربهم العبقري ماوريسيو بوتشيتينو العودة في النتيجة بعد خسارتهم بهدف نظيف في ملعب وايت هارت لاين، وتأخرهم في الشوط الأول من مباراة العودة بهدفي دي ليخت وحكيم زياش، وقلبوا النتيجة خلال شوط واحد فقط بفضل البرازيلي لوكاس مورا الذي سجل هاتريك تاريخي قاد به «سبيرز» إلى نهائي الحلم في ملعب واندا ميتروبوليتانو.

أما على مستوى بطولة الدوري الأوروبي، فضرب أرسنال موعدًا مع تشيلسي في ديربي لندن الأشهر والأشرس، بعد صعود كليهما على حساب كل من فالنسيا الإسباني وفرانكفورت الألماني.

وسيخوض آرسنال، نهائي البطولة القارية، الذي سيُقام في باكو، في 29 مايو الجاري أمام تشيلسي.

ووفقًا لشبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن أطراف المباراتين النهائيتين لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، من دولة واحدة لأول مرة في التاريخ وهي إنجلترا .

وبحسب شبكة «سكواكا» للإحصائيات، فإن آوناي إيمري، المدير الفني لفريق أرسنال، أصبح أول مدرب في تاريخ بطولة الدوري الأوروبي يصل للنهائي 4 مرات، في مواسم 2013-2014، و2014-2015، و2015-2016 مع إشبيلية الإسباني، و2018-2019 مع آرسنال.

ويسعى أوناي إيمري للفوز بالدوري الأوروبي، للمرة الرابعة في مسيرته التدريبية.