إنجلترا تصطدم بهولندا فى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

على المصرى  أسفرت قرعة الدور نصف النهائي لدوري الأمم الأوروبية التى أقيمت اليوم الأثنين فى العاصمة الأيرلندية دبلن، عن صدام قوى بين إنجلترا بمنتخب هولندا، فيما كانت القرعة رحيمة نسبيا بمنتخب البرتغال الذى سيواجه سويسرا.  وستلعب البرتغال مع سويسرا يوم 5 يونيو من العام المقبل، في مدينة بورت

إنجلترا تصطدم بهولندا فى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية
جريدة المال

المال - خاص

5:47 م, الأثنين, 3 ديسمبر 18

على المصرى 
أسفرت قرعة الدور نصف النهائي لدوري الأمم الأوروبية التى أقيمت اليوم الأثنين فى العاصمة الأيرلندية دبلن، عن صدام قوى بين إنجلترا بمنتخب هولندا، فيما كانت القرعة رحيمة نسبيا بمنتخب البرتغال الذى سيواجه سويسرا. 

وستلعب البرتغال مع سويسرا يوم 5 يونيو من العام المقبل، في مدينة بورتو، على أن تلعب إنجلترا مع هولندا فى اليوم التالى بمدينة جيمارايش وستستضيف على الدراجاو المباراة النهائية يوم 9 من الشهر ذاته، الذى يشهد أيضا مباراة تحديد المركز الثالث، على ملعب أفونسو هنريكيس.

وتأهل إلى الدور نصف النهائي، متصدرو المجموعات الأربع في التصنيف الأول لدورى الأمم الأوروبية، بعدما أحتلت منتخبات هولندا وسويسرا والبرتغال وإنجلترا، رؤوس المجموعات.

وحصلت البرتغال على حق استضافة الأدوار النهائية للمسابقة، سواء نصف النهائي، أو مباراة تحديد المركز الثالث، والمباراة النهائية، وحدد الاتحاد البرتغالي، ملعبي الدراجاو “معقل بورتو”، وأفونسو هنريكيس “معقل فيتوريا جيماريش”، لاستضافة مباريات الأدوار النهائية.

وأجرى اليويفا، قرعة الدور نصف النهائي دون أي قيود أو توجيه، على عكس ما حدث في قرعة تصفيات يورو 2020، أمس الأحد، ويحصل المنتخب الفائز باللقب على كأس فضية، ليصبح أول فريق متوج بها على مدار التاريخ، إلى جانب حصوله على مكافأة مالية تبلغ 7.5 مليون يورو، أما صاحب المركز الثاني، فسيحصد 6.5 مليون يورو، بينما يجني الحاصل على الميدالية البرونزية 5.5 مليون يورو.

ولن يخرج صاحب المركز الرابع خالي الوفاض، إذ سيحصل على مكافأة تبلغ 4.5 مليون يورو، وتشمل هذه المكافآت 3 ملايين يورو جناها المتأهلون للدور نصف النهائي، حيث حصلت كافة منتخبات المستوى الأول على 1.5 مليون يورو، بجانب 1.5 مليون يورو أخرى للفرق المتأهلة بعد تصدر مجموعات المستوى A.

جريدة المال

المال - خاص

5:47 م, الأثنين, 3 ديسمبر 18