«إنتلي برو» لأنظمة مكافحة الحريق تستهدف أعمالًا بقيمة 100 مليون جنيه العام الحالي

«جابكو للبترول» و«هيئة الموانئ» و«غرب الدلتا للكهرباء» و«المصرية للاتصالات» و«لافارج» أبرز عملائنا

«إنتلي برو» لأنظمة مكافحة الحريق تستهدف أعمالًا بقيمة 100 مليون جنيه العام الحالي
جريدة المال

محمد ريحان

عمر سالم

9:44 ص, الأحد, 7 أبريل 24

تستهدف شركة «إنتلى برو- Intelli Pro» للحلول الهندسية وأنظمة إطفاء الحريق، تحقيق حجم أعمال بقيمة 100 مليون جنيه خلال العام الحالى، مدعومة بخطط توسعية لتنفيذ مشروعات لصالح قطاعات جديدة لم تعمل بها من قبل، مثل الجامعات والمستشفيات والبنوك والقطاع السياحى والنوادى.

أكد المهندس كريم أحمد، المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة إنتلى برو -فى حوار لـ«المال»، أن سوق أنظمة إطفاء الحريق فى مصر واعدة جدًا، ومن المتوقع أن يشهد نموًا ملحوظًا خلال السنوات القادمة، مدعومًا بعوامل رئيسية من بينها تطوير البنية التحتية، فضلًا عن اللوائح والقوانين والتراخيص التى تهدف إلى تعزيز السلامة فى المبانى، إضافة إلى الوعى المتزايد بأهمية السلامة؛ إذ يُدرك الجميع حاليًا بشكل متزايد أهمية السلامة والأمان، ما يُشجعهم على الاستثمار فى أنظمة إطفاء الحريق لحماية أنفسهم وممتلكاتهم.

وأضاف أن أنظمة إطفاء الحريق تعد من أهم عناصر السلامة فى أى شركة أو مؤسسة، فهى تُساعد على إنقاذ الأرواح فى حال نشوب حريق، كما تُساعد على حماية الممتلكات، فضلًا عن أنها تُسهم أيضًا فى تعزيز سمعة الشركة من خلال إظهار التزامها بسلامة موظفيها وعملائها.

وأكد أن “إنتلى برو” نجحت خلال العام الماضى فى تسليم المشروعات التى تعاقدت عليها، وذلك رغم حالة الاضطراب التى شهدتها الأوضاع الاقتصادية خلال المرحلة الماضية نتيجة صعوبة التسعير، وتغير سعر الصرف، وعدم توافر العملة اللازمة، لافتًا إلى أن هذا الالتزام من جانب إنتلى برو يهدف إلى تعزيز سمعتها والحفاظ على ثقة العملاء من خلال تنفيذ المشروعات وتسليمها وبأعلى مستويات الجودة.

وأكد أهمية أنظمة إطفاء الحريق للشركات والمؤسسات والمبانى بشكل عام، مشيرًا إلى أن شركته تُقدم حلولًا متكاملة لإطفاء الحريق تلبى احتياجات مختلف القطاعات.

جدير بالذكر أن شركة إنتلى برو بدأت عملها فى مصر منذ نهاية 2019، وتتركز أنشطتها الأساسية فى الأعمال الكهروميكانيكية وأنظمة إنذار وإطفاء الحريق، إضافة إلى مجال التيار الخفيف.

‏‎ونجحت إنتلى برو منذ تأسيسها حتى الآن فى تقديم حلول خاصة بأنظمة مكافحة الحريق لأكثر من 70 شركة تعمل فى مجالات مختلفة فى السوق المصرية، وذلك عبر توفير مراحل هندسية مختلفة بداية من أعمال الدراسة والتصميم والتوريد والتركيب وانتهاءً بعمليات الصيانة وخدمات ما بعد البيع.

وتضم قائمة أبرز عملاء شركة إنتلى برو على سبيل المثال لا الحصر كلًا من جابكو للبترول و«المصرية للاتصالات»، وكوكاكولا، و«فودافون»، و«الشركة الإسبانية لمحطات المياه والصرف الصحى (Passavant)» ، و«لافارج»، و«موبكو» و”سيباك” و”تغليف” و”غرب الدلتا للكهرباء، و«هيئة الموانئ البحرية» وغيرها من كبرى، وجابكو للبترول وهيئة الموانئ و”سيباك” و”تغليف” و”أسمنت حلوان” و”لافارج” والجامعة الأوربية بالعاصمة الإدارية.

وأشار “أحمد” إلى أن الإجراءات الأخيرة التى اتخذها البنك المركزى بشأن توحيد سعر الصرف سيكون لها مردود إيجابى على السوق المصرية، خاصة أنه ساهم فى مواجهة السوق الموازية، فضلًا عن إتاحة وتوفير الدولار والعملات الأجنبية لتلبية احتياجات المستوردين والمستثمرين.

وأكد أن هذه الإجراءات تضع الاقتصاد المصرى على الطريق الصحيح مرة أخرى، خاصة أنها تحفز المستثمرين، وتسرع من وتيرة دخول الاستثمارات الاجنبية الى السوق المصرية.

وقال إن “إنتلى برو” مستمرة فى العمل بقوة على توسيع قاعدة عملائها خلال العام الحالى، من خلال التركيز على قطاعات جديدة مثل الجامعات والمستشفيات، إضافة إلى تعزيز تواجدها فى قطاعاتها الحالية وهى الصناعة والموانى والبترول وغيرها.

وأشار إلى أن سعى “إنتلى برو” لزيادة تواجدها فى السوق المحلية يأتى مدعومًا بعدة عوامل من أهمها امتلاك الشركة فريقًا من المهندسين والفنيين ذوى الخبرة فى مجال أنظمة إطفاء الحريق، فضلا عن توفير حلول تكنولوجية عالية الجودة تلبى احتياجات مختلف القطاعات، إضافة إلى الالتزام بتنفيذ مشروعاتها فى الوقت المحدد، وكذلك الحرص على أن تكون أسعارها تنافسية لاقتناص المشروعات.

وحول نية الشركة للتوسع خارجيًا، قال “أحمد” إن “إنتلى برو”، قد تلقت طلبات شركات فى دول عربية وأفريقية لتنفيذ مشروعات، وعلى الرغم من تلك الفرص لكننا نفضل العمل محليًا والاستفادة من الفرص المتاحة فى السوق المصرية الواعدة.

وأشار إلى أن السوق المصرية تعد بيئة مثالية لتوسيع نشاطات إنتلى برو، وتنفيذ مشروعات جديدة، موضحًا أن إستراتيجيتها تتمحور حول الحصول على حصة كبيرة من السوق المصرية، عبر تنفيذ مشروعات كثيرة لكبرى الكيانات فى مصر، وكذلك من خلال بناء علاقات قوية وطويلة الأمد مع العملاء المحليين.

وفيما يخص التدريب والتأهيل، قال الرئيس التنفيذى لـ«إنتلى برو» إن الشركة تعمل على توسيع نطاق خدماتها أيضًا من خلال إنشاء مركز تدريب متخصص لتأهيل المهندسين فى مجال أنظمة إنذار وإطفاء الحرائق، لافتا إلى أن هذا المركز يهدف إلى تقديم برامج تدريبية شاملة تغطى جوانب متعددة لأنظمة مواجهة الحرائق وإطفائها، وتعزيز قدرات المهندسين فى هذا المجال المهم.

وتابع بأن المركز سيعمل على توفير بيئة تعليمية متقدمة ومجهزة بأحدث التقنيات والمعدات المستخدمة فى مكافحة الحرائق، وسيتم من خلاله تقديم دورات تدريبية عملية ونظرية لتزويد المهندسين بالمعرفة اللازمة حول تصميم أنظمة الإطفاء والوقاية من الحرائق، واستخدام التقنيات المتقدمة لمكافحة الحرائق والسيطرة عليها.

واوضح “أحمد” أن “إنتلى برو” تستهدف أيضًا توقيع بروتوكولات تعاون مع بعض الجامعات فى مصر لتحفيز خريجى الهندسة على إعداد مشروعات تخرج متخصصة فى هذا مجال أنظمة إطفاء الحريق، وكذلك بهدف تجهيز وتطوير برامج تدريبية مشتركة وتنظيم ورش عمل وندوات تعليمية فى مجال إطفاء الحرائق بهدف تعزيز المعرفة والمهارات لدى الطلاب والخريجين فى هذا المجال، وتمكينهم من الاندماج بسلاسة فى سوق العمل وتلبية احتياجات القطاعات المحلية فى مجال السلامة من الحرائق.

وأكد “أحمد” أن مستهدفات إنشاء مركز التدريب أو التعاون مع الجامعات يعكس اهتمام شركة إنتلى برو والتزامها الراسخ بتطوير الموارد البشرية ورفع مستوى الوعى حول أهمية السلامة من الحرائق، عبر تطوير جيل جديد من المهندسين المتخصصين فى إطفاء الحرائق، الذين سيسهمون فى حماية الأرواح والممتلكات وضمان سلامة المجتمعات المحلية والقطاعات المختلفة.

وأشار إلى أهمية الاتجاه لتصنيع مستلزمات واحتياجات قطاع الإطفاء فى السوق المحلية، موضحًا أن التصنيع المحلى لبعض الاحتياجات يخفف الضغط على العملات الأجنبية فى الاستيراد وكذلك يحد من التأثر بأى أزمات عالمية.

وقال إن الشركة تستطيع إنتاج بعض الاحتياجات، ومنها المحابس والمواسير، بشرط أن تقوم الجهات الاستشارية فى اعتمادها ضمن المواصفات المطلوبة فى المشروعات والمبانى، وكذلك إعطاء الأولوية لها فى جميع المشروعات المحلية.

وأكد فى الوقت نفسه إمكانية الدخول فى شراكات مع كيانات عالمية لبدء توطين صناعات إطفاء الحرائق وأجهزة الانذار فى السوق المحلية.

وأشاد بحديث الرئيس السيسى وتأكيده على الاهتمام بالصناعة خلال حفل تنصيبه لفترة رئاسية جديدة، الأسبوع الماضى.

ورحب “أحمد” أيضا بإعلان وزارة المالية عن مبادرة تمويل القطاع الزراعى والصناعى بإجمالى 120 مليار جنيه، وبفائدة %15، موضحًا أنها خطوة مهمة من الدولة فى طريق دعم القطاع الصناعى والزراعى.

«جابكو للبترول» و«هيئة الموانئ» و«غرب الدلتا للكهرباء» و«المصرية للاتصالات» و«لافارج» أبرز عملائنا

ندرس طلبات لتنفيذ أعمال فى بعض الدول العربية والأجنبية

سوق الإطفاء فى مصر واعدة للغاية.. و3 أسباب تسهم فى نموها سنويًا

زيادة الوعى واشتراطات التراخيص ترفعان الطلب على أنظمة مواجهة الحرائق

نجحنا فى تسليم جميع مشروعات العام الماضى رغم تحديات التسعير ونقص الدولار

إجراءات توحيد سعر الصرف تقضى على السوق السوداء وتسرع من وتيرة دخول الاستثمارات الأجنبية