«إنتر أكت لابز» توقع شراكة مع «العربية للتصنيع» لتسويق شاشة عرض تفاعلية

سامح: اتفاقات مع «التعليم» ومدارس خاصة وجامعات لتوريدها

«إنتر أكت لابز» توقع شراكة مع «العربية للتصنيع» لتسويق شاشة عرض تفاعلية
عمر ياسر

عمر ياسر

10:07 ص, الأثنين, 22 نوفمبر 21

وقعت شركة «إنتر أكت لابز interact labs» اتفاقية شراكة مع الهيئة العربية للتصنيع من أجل تسويق وبيع شاشة عرض ذكية تفاعلية تحمل «TACT تاكت».

وقال باسم سامح، الشريك المؤسس ومدير الإنتاج فى الشركة، إن الجهاز يعتبر الأول من نوعه فى مصر والوطن العربى وأفريقيا من حيث تحويل مساحات العرض كشاشات التليفزيون أو البرجتكور أو لوحات الإعلانات، مشيرا إلى سهولة التحكم فى الشاشة من خلال القلم الخاص بها دون الرجوع إلى شاشة العرض الأصلية .

وأضاف لـ«المال» أن الجهاز يخضع حاليا لمراحل تطوير مختلفة ومتعددة لتصغير حجمه وجعله أكثر مرونة فى الاستخدام، وتم إنتاجه بالكامل فى مصر بالتعاون مع شركاء آخرين مثل «مصر الخير» والجمعية السعودية للعلوم الرياضية (جسر) وشركة «Flat 6 labs» لدعم رواد الأعمال .

سامح: اتفاقات مع «التعليم» ومدارس خاصة وجامعات لتوريدها

على صعيد آخر، لفت إلى أن شركة «إينتر أكت لابز» وقعت أيضا مجموعة من اتفاقيات التعاون مع كل من وزارة التربية والتعليم ومديرية التربية والتعليم بالأقصر ومدارس خاصة منها «مينيس» و«راجاك» و«نفرتاري»، بالإضافة إلى عدة جامعات منها الجامعة الأمريكية والجامعة الألمانية وجامعة قناة السويس وجامعة بنى سويف وجامعة الزقازيق لتوريد الجهاز السابق .

وألمح إلى أنه تم بيع جهاز «tact» لهم إلى شركة «سانوفى»، و«جلاكسو سميت كلاين» لصناعة الدواء، بالإضافة إلى شركات شحن مثل أرامكس Aramex، وشركتى «بى إم دبليو» و«مرسيدس» لصناعة السيارات، مبينا أن الشاشة والقلم الخاص بالجهاز يمكن المستخدم من التحكم فى المواد المعروضة على أجهزة الكمبيوتر وتطبيقات المحمول .

وتابع إن الشاشة تعتبر بديلا قويا للسبورات الذكية والشاشات التفعالية لصغر حجمه وسهولة نقله وبإمكان استخدامه على حامل كاميرا أو تثبيته على الحائط، منوها بأنه تم توريد الجهاز إلى 8 دول هى الولايات المتحدة وإسبانيا والبرازيل والدنمارك والكويت والسعودية والإمارات وعمان .

و كشف «سامح» عن خطة التوسع للعام المقبل التى تتضمن الاتجاه إلى شريحة أكبر من العملاء منهم المدرسون والمدربون المهتمون بالعملية التدريبية والتعليمية، بالإضافة إلى إتاحة الجهاز داخل وخارج مصر على منصات البيع الإلكترونية مثل «أمازون» و«جوميا» وتحديث شكل الجهاز بحيث يتم تصغير حجمه وجعله أكثر مرونة فى التعامل وذلك خلال العامين المقبلين.

وتابع: «فى الوقت الحالى يوجد 100 مدرس يستخدمون جهاز tact» بأكثر من عشر محافظات، مشيرا إلى أن عدد سنوات ضمان يصل إلى ثلاث سنوات.

يذكر أنه تم عرض الإصدار الثالث من الجهاز على هامش فعاليات الدورة 25 من معرض ومؤتمر القاهرة الدولى للتكنولوجيا «كايرو آى سى تى» التى عقدت خلال الفترة من 7 إلى 10 نوفمبر الجارى بسعر يصل إلى 6 آلاف جنيه.