«إنترو جروب» تفاضل بين طرح «إنترو» القابضة للموارد المستدامة و«بريق» فى البورصة خلال 2023

تتفاوض مع مؤسسات تمويل دولية للحصول على تمويلات بقيمة 50 مليون دولار، بهدف تنفيذ توسعات جديدة خلال الفترة المقبلة، بخلاف الاستثمارات المرصودة خلال 2022 بقيمة مليار جنيه

«إنترو جروب» تفاضل بين طرح «إنترو» القابضة للموارد المستدامة و«بريق» فى البورصة خلال 2023
أحمد علي

أحمد علي

9:17 ص, الأحد, 20 مارس 22

كشف المهندس مصطفى خيرت، الرئيس التنفيذى لشركة «بريق للصناعات المتطورة»، أن «إنترو جروب» المملوكة لرجل الأعمال ممدوح عباس، تٌفاضل بين طرح حصة من أسهم «بريق» فى البورصة أو طرح الشركة القابضة لقطاع تدوير المخلفات ذاتها.

وأضاف – فى حواره مع برنامج «CEO Level» الذى يُذاع أسبوعيًا على قناة جريدة «المال» بموقع «يوتيوب» – أنه جار دراسة الخيارات الأفضل للتواجد فى البورصة، سواء بطرح الشركات التابعة أو القابضة، مشيرًا إلى أن تلك الدراسة ستنتهى العام المقبل، على أن يكون تنفيذ الطرح فى العام ذاته.

وأوضح أن «إنترو» القابضة للموارد المستدامة يبلغ رأسمالها 1.1 مليار جنيه، بينما تمتلك تحت مظلتها 3 شركات وهى «Environ Adapt» لخدمات إدارة المخلفات، و«Environ Adapt» لصناعات إعادة التدوير وإنتاج الوقود البديل، وشركة بريق للصناعات المتطورة.

وأشار «خيرت» إلى أن شركته تتفاوض مع مؤسسات تمويل دولية للحصول على تمويلات بقيمة 50 مليون دولار، بهدف تنفيذ توسعات جديدة خلال الفترة المقبلة، بخلاف الاستثمارات المرصودة خلال 2022 بقيمة مليار جنيه.

ولفت إلى أن امتلاك شركته لمصدر إيرادات بالعملة الأجنبية عقب الاستحواذ على «بريق» ساهم فى دعم قدراتها فى التفاوض على تمويلات من مؤسسات تنموية دولية، مشيرًا إلى أن «بريق» تصدر كامل إنتاجها بقيمة 500 مليون جنيه سنويًا.

يُذكر أن «عباس» كشف لـ«المال» أن شركته تعتزم طرح حصة من «بريق» لتدوير المخلفات البلاستيكية التابعة فى البورصة المصرية بنهاية العام المقبل، عقب انتهاء تنفيذ الخطة التوسعية للشركة.

يُذكر أن «إنترو جروب» استحوذت على «بريق» فى أكتوبر الماضى بقيمة 490.7 مليون جنيه، وتُنفذ الشركة خطة توسعية لمضاعفة الطاقة الإنتاجية بتكلفة استثمارية تقدر بـنحو400 مليون جنيه تمول %70 عبر الاقتراض البنكى و%30 منها عبر مواردها الذاتية.