«إنترناشيونال ليجال هاوس» تعتزم إضافة نشاط الاستشارات المالية نهاية يونيو

تامر عبد المعطي : تحديات "كورونا" أجلت بعض ملفات تأسيس شركات وتوسعات أخرى

«إنترناشيونال ليجال هاوس» تعتزم إضافة نشاط الاستشارات المالية نهاية يونيو
أسماء السيد

أسماء السيد

10:22 ص, الثلاثاء, 23 يونيو 20

تعتزم شركة “” إضافة نشاط الاستشارات المالية نهاية شهر يونيو الحالى، في إطار سعيها لإضافة أنشطة جديدة والرغبة فى تقديم خدمات متكاملة لعملائها.

وقال تامر عبد المعطى رئيس مجلس إدارة “إنترناشيونال ليجال هاوس”، إن شركتهُ تواصلت مع الجهات المختصة للحصول على رخصة الاستشارات المالية، وتنوى إضافة النشاط فعليا آخر شهر يونيو الحالى.

ولفت فى تصريحات خاصة لـ”المال”، إلى أن شركتهُ تتوقع طفرة بمجال الاستشارات المالية بالفترة الحالية، نظرًا للأوضاع الراهنة المتعلقة بجائحة “كورونا” والتى قد ينتج عنها طفرة في المجال .

وأوضح عبد المعطي، أنهُ على الرغم من الظروف الحالية، إلا أن السوق المحلية تُعد أكثر الأسواق استقرارًا مقارنة بباقي دول العالم، وتشهد حاليًا بعض التحركات وتنفيذ صفقات وغيرهُ.

وتابع : ولا تزال السوق المصرية تجذب أنظار المستثمرين من الخليج بشكل خاص، رغبة منهم في تعويض جزء من الخسائر التى طالتهم فى بلادهم بسبب الظروف الراهنة.

وتأسس مكتب “انترناشيونال ليجال هاوس” منذ عام 2015، ويركز بشكل رئيسى على خدمتى ضرائب البنوك وتأسيس الشركات، لافتاً إلى أنه يملك قاعدة عملاء بنكية تضم الأهلى الكويتى، والإسكندرية، كما تم التعامل سابقاً مع البنك العربى الأفريقى الدولى فى ملف خاص بضريبة الدمغة.

وأشار رئيس مجلس الإدارة إلى أن شركتهُ كانت تنوى عقد شراكة مع أحد المكاتب الإماراتية، بهدف الترويج للمكتب بالخارج وجذب عملاء جُدد، وتوسيع حجم القاعدة الحالية، ولكن جائحة “كورونا” أجلت تلك المساعى.

وأوضح أن شركتهُ عقدت لقاءات مع الطرف الآخر، وتم الاتفاق على كون العلاقة تبادلية بين المكتبين، وينتظرا انتهاء الظروف الحالية وتفعيل الشراكة.

وعلى صعيد آخر قال إن ظروف “كورونا” الحالية أثرت على بعض العمليات التى يُجريها المكتب، إذ أجلتها لحين استقرار الأوضاع.

وعلى سبيل المثال أضاف عبد المعطى، أن مطاعم “ستيك هاوس” اليمنية، كانت تستهدف ضخ 70 مليون جنيه لزيادة عدد فروعها، ولكن الأوضاع الحالية وقرارات الحظر، أجلت الأمر، مؤكدًا أن سلسلة المطاعم لا تزال مهتمة بالتوسع ولكن أجلتها فترة.

ولفت إلى أنها أجلت افتتاح الفرع الجديد لها بمنطقة المهندسين لبعد عيد الفطر، وهو ما كان مقررا سابقًا.

و”ستيك هاوس” هى أحد عملاء انترناشيونال هاوس وهى شركة مملوكة لرجل أعمال يمنى وتمتلك فرعين للمطاعم فى منطقتى المهندسين ومول الندى بالشيخ زايد، ويتم حالياً إعداد دراسة جدوى توسعية لزيادة عدد الفروع لتصل إلى 7 خلال العام الحالى.