إنتاج جهاز مصري للتحكم في إشارات الأقمار الصناعية

بسعر 25 ألف دولار تستخدمه المؤسسات العسكرية

إنتاج جهاز مصري للتحكم في إشارات الأقمار الصناعية
محمود جمال

محمود جمال

7:55 ص, الخميس, 25 يوليو 19

بدأت شركة إيجيبت سات لحلول الاتصالات، تصنيع جهاز للتوجيه الآلى لإشارات الأقمار الصناعية عن بعد، بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع.

وقال محمد الغمري، رئيس الشركة، إن سعر الجهاز يصل لنحو 25 ألف دولار، وتم إنتاجه بالكامل بخبرات مصرية داخل مصانع الهيئة، موضحاً أنه يتيح الاتصال والربط مع القمر الصناعى خلال 10 ثوان فقط، دون الحاجة إلى إجراءات فنية معقدة أخري.

وقال لـ «المال»، إن الجهاز مصمم خصيصا للمؤسسات العسكرية ويمكن استخدامه فى الاتصال بين الارتكازات بالمناطق النائية، وأيضاً وحدات القيادة المركزية لتلقى الأوامر والتواصل مع القيادات.

وأكد أن الشركة أطلقت الجهاز رسمياً على هامش معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية – إيديكس 2019 منذ 3 شهور تقريباً، دون تحديد عدد الوحدات التى تم تصنيعها.

وإيديكس هو ملتقى للصناعات الدفاعية الدولية والعسكرية المصرية التى تنتجها القوات المسلحة، والشركات التابعة لوزارة الإنتاج الحربى، والهيئة العربية للتصنيع، وتنظمه شركة كلاريون العالمية أكبر منظم للمعارض العسكرية والأمنية.

و«إيجيبت سات» هى واحدة من 5 شركات حصلت على رخص من جهاز تنظيم الاتصالات لتقديم  خدمات الإنترنت عبر الأقمار الصناعية – الحيز الترددى KA-BAND، إلى جانب شركات ألكان وموبى سيرف، والموجات الأفريقية، ونايل فاليو، وتحصل الدولة على نسبة %3 من عائد تلك الشركات سنويًا.