«إم جى 5» تتصدر تراخيص الطرازات الصينية.. و«جاك JS3» تصعد للمركز الـ8

خلال الشهر الماضى

«إم جى 5» تتصدر تراخيص الطرازات الصينية.. و«جاك JS3» تصعد للمركز الـ8
أحمد عوض

أحمد عوض

4:29 ص, الأحد, 17 أكتوبر 21

بلغ إجمالى عدد السيارات الصينية المرخصة فى مختلف وحدات المرور، نحو 6 آلاف و74 مركبة خلال شهر سبتمبر الماضى؛ وفقًا للبيانات الصادرة عن الإدارة العامة للمرور.

اعتلت «إم جى 5» قوائم تراخيص سيارات الركوب ذات المنشأ الصينى مسجلة نحو 1369 مركبة، أعقبتها «MG ZS» فى المركز الثانى بإجمالى 989 وحدة.

وحافظت «بى واى دى F3» على تمركزها فى المرتبة الثالثة بعدما تمكنت من تسجيل 636 مركبة، تلتها «شيرى أريزو 5» فى المركز الرابع بنحو 537 سيارة.

فى حين صعدت «إم جى 6» للمرتبة الخامسة بترخيص 413 مركبة، تبعتها طراز «شيرى تيجو 7» فى المركز السادس بواقع 388 وحدة.

وحلت «جلورى» فى المرتبة السابعة بعدما تمكنت من ترخيص 249 مركبة، تلتها «جاك js3» فى المركز الثامن مسجلة نحو 176 مركبة.

وتمركزت «جيتور X70» فى المرتبة التاسعة بإجمالى ترخيص 175 سيارة، تلتها «شيرى تيجو 3» فى المركز العاشر بنحو 168 مركبة.

ظهرت «شيرى تيجو» فى المرتبة الحادية عشر بعدما تمكنت من تسجيل 163 سيارة، تلتها «هافال جوليون» فى المركز الثانى عشر بواقع 159 مركبة.

حصدت «شيرى تيجو 8» المرتبة الثالثة عشر بترخيص 128 مركبة، تبعتها «هافال H6» فى المركز الرابع عشر بإجمالى 95 وحدة.

واحتلت «شانجان ألسفن» المرتبة الخامسة عشر بقائمة السيارات الصينية الأكثر ترخيصًا بوحدات المرور، مسجلة نحو 90 مركبة خلال شهر سبتمبر الماضى.

من جهته، قال منتصر زيتون، عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرفة التجارية، إن خريطة مبيعات السيارات فى مصر قد شهدت العديد من التغيرات الهيكيلة التى من أبرزها زيادة الطلب على الطرازات الصينية خاصة فى ظل نقص الكميات المعروضة من المركبات المنتية للماركات الأخرى وعلى رأسها «الأوروبية»، موضحا أن القرارات الشرائية للمستهلكين أصبحت تتجه للطرازات المتوافرة داخل السوق المحلية دون الاصرار على طرازات أو فئات محددة.

وأضاف زيتون أن العلامات الصينية قد أصبحت فرس الرهان لوكلائها المحليين لزيادة إجمالى مبيعاتهم تزامنًا مع اتساع حصتها السوقية من إجمالى مبيعات السيارات، إضافة إلى أن أسعار غالبية الطرازات الغير صينية المنشأ قد شهدت ارتفاعات سعرية كبيرة وصلت إلى 250 ألف جنيه فى المركبة الواحدة.

يذكر أن إجمالى عدد سيارات الركوب «الملاكى» المرخصة فى مصر بلغت نحو 23 ألفًا و84 مركبة خلال شهر سبتمبر الماضى.